استمرار إضراب المعلمين في المغرب: استدعاء مدراء المدارس لتقديم الدعم ورفض التسوية الحكومية

29 نوفمبر 2023
استمرار إضراب المعلمين في المغرب: استدعاء مدراء المدارس لتقديم الدعم ورفض التسوية الحكومية
العربية.ما

علمت “العربية.ما” من مصادر موثوقة أن المدراء التعليميين في مختلف المدن المغربية قد تم استدعاؤهم من قبل الولاة والعمال، لبحث وتنظيم ترتيبات تقديم الدعم للتلاميذ، خاصة بعد استمرار الأساتذة في إضرابهم للأسبوع السادس على التوالي.

وفي تطورات أخرى، كشفت مصادر نقابية أن العمال ومدراء المؤسسات التعليمية سيبحثون خلال الفترة القادمة في ترتيبات تقديم دروس الدعم للتلاميذ خلال فترة العطلة البينية. ومن المتوقع أن تقوم الجمعيات المشاركة في برنامج “أوراش” بتنظيم وتقديم هذه الدروس.

وعلى صعيد آخر، أعربت مختلف التنسيقيات عن رفضها لاتفاقية الحكومة مع النقابات التعليمية، التي تقضي بتجميد العمل بالنظام الأساسي وعدم اقتطاع أجور المضربين. وفي استمرار للتحركات الاحتجاجية، خرجت التنسيقيات في الأسبوع السادس من الإضراب إلى الشوارع في مسيرات ووقفات احتجاجية على مستوى الوطن.

بهذه الأحداث، يظهر الاستمرار في التصعيد الاحتجاجي وعدم التوصل إلى تسوية فعّالة بين الحكومة والنقابات، مما يجعل الوضع التعليمي في المغرب يشهد تأثيرات سلبية على التلاميذ ويستدعي تدخلًا عاجلًا لتوفير الدعم الضروري.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.