اعتقال دنيا باطمة من طرف شرطة مراكش بالدار البيضاء لتنفيذ العقوبة السجنية التي تنتظرها

31 يناير 2024
اعتقال دنيا باطمة من طرف شرطة مراكش بالدار البيضاء لتنفيذ العقوبة السجنية التي تنتظرها
إدريس قدّاري

تم اليوم، الأربعاء 31 يناير 2024، توقيف الفنانة المغربية دنيا باطمة بمدينة الدار البيضاء، حسب مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن اعتقال باطمة تم من طرف الشرطة القضائية التي حلت من المدينة الحمراء من أجل تنفيذ العقوبة الحبسية النافذة الصادرة في حقها، وبعدما فتح الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الأسبوع الماضي، مسطرة تنفيذ الحكم الصادر بحقها، بعد توصله بنسخة من الحكم النهائي من طرف محكمة النقض، في ملف ما أصبح يعرف إعلاميا بملف “حمزة مون بيبي”.

وكانت محكمة النقض قد رفضت الطعن الذي تقدم به دفاع دنيا لدى محكمة النقض بخصوص العقوبة الصادرة في حقها استئنافيا في ملف “حمزة مون بيبي”، الذي هز الرأي العام المغربي أواخر عام 2019، وشكل قرار النقض صدمة للفنانة المغربية وعائلاتها، إذ ستكون الفنانة المثيرة للجدل، والحاصلة على وسامين ملكيين، مطالبة بتسليم نفسها لقضاء العقوبة السجنية لعام واحد مع أداء غرامة 10 آلاف درهم.

 

وكانت محكمة الاستئناف بمراكش قد رفعت الحكم الابتدائي الصادر في حق “دنيا” الذي أدانها بثمانية أشهر حبسا نافذا، بزيادة أربعة أشهر، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم”. وأكدت ذات المحكمة الحكم الابتدائي سنة نافذة الصادر في حق شقيقتها “ابتسام”، والتي قضت مدتها. كما أدانت المحكمة ذاتها مصممة الأزياء “عائشة عياش” بعام ونصف العام حبسا نافذا وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم. وقضت بعشرة أشهر حبسا نافذا في حق “صوفيا شكيري” وغرامة 10 آلاف درهم.

وتجدر الإشارة إلى أن هذه الأحكام جاءت بعد متابعة المتهمات من طرف النيابة العامة في الملف المعروف بقضية حساب “حمزة مون بيبي” الذي نشر صورا ومعطيات شخصية في حق أشخاص وفنانين، باتهامات تتضمن “المشاركة في الدخول إلى نظام المعالجة الآلية للمعطيات عن طريق الاحتيال، والمشاركة عمدا في عرقلة سير هذا النظام وإحداث اضطراب فيه وتغيير طريقة معالجته، وبث وتوزيع أقوال أشخاص وصورهم دون موافقتهم عن طريق الأنظمة المعلوماتية، وبث وقائع كاذبة قصد المساس بالحياة الخاصة للأشخاص قصد التشهير بهم والمشاركة في ذلك والتهديد”.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.