اعتقال شخص يدّعي صفة أوروبية باستخدام هوية مزيفة

10 أغسطس 2023
اعتقال شخص يدّعي صفة أوروبية باستخدام هوية مزيفة
العربية.ما

اعتقال شخص يدّعي صفة أوروبية باستخدام هوية مزيفة

تم القبض على مواطن هولندي في مدينة فاس من قبل الشرطة القضائية، بناءً على اشتباه في محاولته القتل العمد باستخدام سلاح ناري، وذلك ضمن نشاطات شبكة إجرامية دولية.

وفقًا للمصادر الدقيقة من المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، تم الكشف عن هذه الجريمة، وأشار مصدر أمني إلى أن التحقيقات أدت إلى اعتقال المشتبه به في مدينة فاس.

تم ضبط الموقوف وهو يستخدم هوية بلجيكية مزيفة، وكان يحمل وثائق هوية مزورة تُستخدم للتنقل والهروب من مذكرة البحث الدولية الصادرة ضده.

المشتبه به الأجنبي يبلغ من العمر 43 عامًا، وكان مطلوبًا دوليًا وفقًا لإشعار أحمر من منظمة الشرطة الجنائية الدولية “أنتربول”، بناءً على طلب السلطات القضائية في بلجيكا.

يُشتبه في تورطه في محاولة جريمة قتل عمد باستخدام سلاح ناري في منطقة دولة الأراضي المنخفضة، وذلك ضمن أنشطة شبكة إجرامية منظمة.

تم وضع المشتبه به تحت تدابير الحراسة النظرية بناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة. الهدف من التحقيق الجاري هو كشف تفاصيل القضية وملابساتها، وتعزيز التعاون الأمني الدولي مع المصالح الأمنية المغربية، بالإضافة إلى محاولة القبض على الأشخاص الأجانب المطلوبين في جرائم عابرة للحدود الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.