افتتاح دورة سيام الـ16: الزراعة المستدامة والمناخية في صدارة الأجندة الزراعية بالمغرب

22 أبريل 2024
افتتاح دورة سيام الـ16: الزراعة المستدامة والمناخية في صدارة الأجندة الزراعية بالمغرب
العربية.ما

بتاريخ اليوم الإثنين، قاد سمو الأمير مولاي الحسن، ولي العهد، حفل افتتاح الدورة السادسة عشرة للمعرض الدولي للفلاحة بالمغرب، المعروف اختصارًا بـ “سيام”، في مدينة مكناس، بموقعها الساحر بجانب صهريج السواني. يعود هذا الحدث الزراعي البارز إلى الواجهة بمبادرة سامية من جلالة الملك محمد السادس، الذي يحظى برعايته السامية.

تتميز هذه الدورة من المعرض الدولي بشعار يعكس الأهمية البيئية والاقتصادية للزراعة، حيث يتناول موضوع “المناخ و الفلاحة” من أجل نظم إنتاج مستدامة وقادرة على الصمود”. يعكس هذا الشعار التزام المملكة المغربية بالاستدامة وتطوير الزراعة بطرق تحافظ على الموارد الطبيعية وتدعم القدرة على التكيف مع التغيرات المناخية.

وتعتبر مدينة مكناس، بتاريخها العريق وتقاليدها الزراعية الغنية، مكانًا مناسبًا لاستضافة هذا الحدث الهام، الذي يجمع بين الجهود الحكومية والقطاع الخاص في دعم وتعزيز الزراعة وتبادل المعرفة والتكنولوجيا في هذا المجال.

ويشهد هذا الحدث الزراعي مشاركة واسعة من الشركات والمزارعين والمهتمين بالزراعة من داخل المغرب وخارجه، حيث يعتبر فرصة مثالية لعرض أحدث التقنيات والمنتجات في مجال الزراعة، وتبادل الخبرات والتجارب في سبيل تعزيز القطاع الزراعي وتحقيق التنمية المستدامة في المملكة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.