اقدام سجين على وضع حد لحياته والإدارة توضح الواقعة

24 يناير 2024
اقدام سجين على وضع حد لحياته والإدارة توضح الواقعة
إدريس قدّاري

أقدم السجين (ر.ش) المعتقل قيد حياته بالسجن المحلي عين السبع 1، على الانـتـحـار شـنـقـا داخل غرفته، وذلك باستعمال غطاء السرير الخاص به، حسب ما أكدت المندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج، في بيان توضيحي اليوم الأربعاء 24 يناير 2024.

وأوضح المصدر ردا على ادعاءات زوجة السجين (ر.ش)، بخصوص ظروف وفاته ومطالبتها بفتح تحقيق، أن إدارة المؤسسة، بمجرد علمها بحادثة الانـ.تـحـار، قامت بتبليغ السلطات القضائية المختصة، كما قامت باستقبال والدة المعني بالأمر وإبلاغها بالحادث مع تقديم التعازي لها.

وأضاف المصدر أن السجين المذكور كان يعاني قيد حياته من اضطرابات نفسية حادة نتجت عنها تصرفات عنيفة وعدوانية، سواء تجاه نفسه أوالموظفين وحتى تجاه عائلته، وهو ما حتم على إدارة المؤسسة وضعه تحت المتابعة النفسية بمجرد إيداعه بها، كما سبق له الاستفادة من المتابعة الطبية بمستشفى إبن رشد ووصفت له الأدوية المناسبة لحالته المرضية.

كما أكد المصدر، بخصوص ادعاءات زوجته بوجود آثار على جثته بعد وفاته، أن الأمر يتعلق بعلامات كانت موجودة على جسد المعني بالأمر عند ولوجه إلى المؤسسة، وهي المعلومات المثبتة في ملفه الخاص، حيث يتعلق الأمر بتشوه جلدي على مستوى اليد اليمنى وكدمة على مستوى الجانب الأيسر للوجه.

المصدر العربية.ما عن و.م.ع.أ
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.