الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالخميسات يناقش خارطة طريق المؤتمر الإقليمي

23 مايو 2024
الإتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بالخميسات يناقش خارطة طريق المؤتمر الإقليمي
العربية.ما - عبد السلام. أ

أفادت مصادر تنظيمية للجريدة الالكترونية “العربية.ما” أن لجنة التنسيقية الإقليمية لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية عقدت اجتماعها الثاني بالخميسات يومه 22 ماي 2024 على الساعة الرابعة مساء، بحضور كل من: – عبد المالك عوري؛ عضو المجلس الوطني للحزب، وكاتب فرع الحزب بتيفلت، وعضو المجلس الجماعي بذات المدينة. -محمد ضعيف؛ كاتب فرع الحزب بالخميسات. – خالد البروزيين؛ عضو الكتابة الجهوية للحزب الرباط القنيطرة، وعضو بالمجلس الجماعي الخميسات عن الحزب. -سعيد لمرابط؛ رئيس جمعية آباء وأولياء تلاميذ جماعة آيت يدين، ورئيس اللجنة التحضيرية لمكتب فرع الحزب بذات الجماعة. – علي الوالي: كاتب فرع الحزب سابقا بجماعة آيت يدين. -أحمد رحمون؛ كاتب فرع الحزب بالرماني، وعضو مجلس جماعة مرشوش عن الحزب. – الحسين مرزوق؛ عن جماعة آيت بويحيى الحجامة. -وليد قدوري؛ عضو مكتب فرع الحزب بتيفلت.

وفي بداية الاجتماع قدم سعيد لمرابط تذكيرا بأهم مخرجات اللقاء السابق الذي تم الاتفاق فيه على مجموعة من النقاط أهمها: – اتفاق أعضاء اللجنة التنسيقية بالإقليم على ضرورة البدء في الأشغال التحضيرية للمؤتمر الإقليمي بما فيها الاتصال بجميع الاتحاديين بالإقليم والمتعاطفين مع الحزب ودعوتهم للمشاركة في إعادة بناء التنظيم وهياكله إقليميا.

بعد ذلك تداولت تدخلات أعضاء اللجنة الاقليمية للحزب، في نقاش مستفيض، عددا من النقط أبرز ما جاء فيها: – تشخيص الوضعية التنظيمية للحزب بالإقليم بين الماضي والحاضر وكيف أن الحزب فقد جل التنظيمات الموازية والقطاعية التي كان يتصدر من خلالها المشهد الحزبي باقليم الخميسات وما ترتب عنه من اخفاقات متتالية انعكست على نتائج الحزب في الانتخابات السابقة. – وجوب الاشتغال على إعادة هيكلة التنظيمات الموازية للحزب والقطاعية خاصة الكتابة الاقليمية للنهوض بعمل الحزب إقليميا، خاصة وأن الظرفية مناسبة لعودة تصدر الحزب للمشهد السياسي بالاقليم لعدم وجود تنظيمات حزبية قادرة على منافسة الحزب تنظيميا استعدادا لخوض الانتخابات المقبلة بشكل قادر على اعادة الحزب لتصدرها.

كما قدم عبد المالك عوري عرضا عن مشاركة منتخبي الإقليم في المؤتمر الوطني لهيئة المنتخبات والمنتخبين الاتحاديين، وأبلغ الحضور بوقوف الكتابة الجهوية والمكتب السياسي وكذا الكتاب العامون للقطاعات النقابية للحزب وراء أخواتهم وإخوانهم بإقليم الخميسات لإنجاح محطة المؤتمر الإقليمي وكذا تنزيل جميع الهيئات القطاعية والتنظيمية للحزب بالإقليم.

هذا، وأجمع الحاضرون على تكوين لجنة تحضيرية للمؤتمر الإقليمي المقبل جاءت على الشكل التالي: – خالد البروزيين. -عبد المالك عوري. -أحمد رحمون. -علي الوالي. -وليد قدوري. -محمد ضعيف -سعيد لمرابط. -العربي القرقوري.

كما اتفق الحاضرون على: -تكليف خالد البروزيين بمهمة منسق اللجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي للحزب بالخميسات. و-تجديد مكاتب الفروع بجماعات الإقليم بالموازاة مع التحضير للمؤتمر الإقليمي، حيث تم الاتفاق على البدء بتجديد مكاتب فروع جماعة الكنزرة، جماعة أيت يدين ، جماعة الخميسات في الأسبوعين القادمين. و-عقد لقاء إشعاعي للجنة التحضيرية للمؤتمر الإقليمي للحزب بمدينة تيفلت يوم الجمعة 31 ماي 2024، يتم خلاله دعوة جميع المنتسبين للحزب والمتعاطفين معه لحضوره وكذا دعوة أعضاء الكتابة الجهوية للحضور إلى هذا اللقاء وإعطاء انطلاقة اللقاءات الاشعاعية باقليم الخميسات استعدادا لعقد المؤتمر الإقليمي وتحديد تاريخه بالتنسيق مع الكتابة الجهوية.

وفي الختام تم الاتفاق على عقد الاجتماع المقبل للجنة التحضيرية الاقليمية بمدينة تيفلت يوم 31 ماي 2024 على هامش اللقاء الإشعاعي بها.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.