البرلماني البويرماني يسائل وزير الرياضة عن وضعية ملاعب القرب والمشاريع الرياضية بمدينة الخميسات

الخميسات تعاني من نقص كبير في المنشآت الرياضية

29 نوفمبر 2023
البرلماني البويرماني يسائل وزير الرياضة عن وضعية ملاعب القرب والمشاريع الرياضية بمدينة الخميسات
إدريس قدّاري

وضع عبد السلام البويرماني؛ النائب البرلماني عن دائرة الخميسات أولماس؛ سؤالا كتابيا موجها إلى وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، توصلت بنسخته جريدة العربية.ما، والموقع بتاريخ 14 نونبر 2023، حول كيفية تدبير وتسيير ملاعب القرب بمدينة الخميسات والمشاريع المبرمجة للنهوض بالقطاع الرياضي بالمدينة.

وأوضح النائب البرلماني أن “ملاعب القرب بمدينة الخميسات تعاني من التسيير العشوائي لها، بسبب فرض رسوم مجحفة على الفرق التي تود الاستفادة من حصص التداريب بهذه الملاعب، ومما زاد من حدة هذا المشكل هو عدم قدرة الجهات الوصية على تدبيرها وإيجاد حلول لكيفية تسييرها في ظل قلة عدد هذه الملاعب مقارنة مع عدد الجمعيات الرياضية في مختلف الأصناف، علما بأن المدينة تعاني من نقص كبير في البنيات التحتية الخاصة بالقطاع الرياضي”.

وفي هذا الصدد، ساءل البويرماني وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة “عن الجهات المسؤولة والمشرفة عن تدبير وتسيير ملاعب القرب بمدينة الخميسات؟، وما هي الشروط الموضوعة للاستفادة من خدماتها؟ وما هي المشاريع التي تنوي وزارتكم القيام للنهوض بالبنية التحتية للقطاع الرياضي بالمدينة؟”.

المصدر نسخة من السؤال الكتابي للنائب البراماني
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.