التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالخميسات يعود إلى ساحة الاحتجاج بعد حوار التجميد

29 نوفمبر 2023
التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالخميسات يعود إلى ساحة الاحتجاج بعد حوار التجميد
إدريس قدّاري

عاد اليوم الأربعاء 29 نونبر 2023، التنسيق الوطني لقطاع التعليم إلى ساحة الاحتجاج، بعدما رفض مخرجات لقاء الحكومة والنقابات التعليمية الذي جرى قبل يومين (الإثنين)، واحتج مئات الأساتذة والأستاذات بإقليم الخميسات في وقفة احتجاجية أمام المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة، ختمت بمسيرة سلمية جابت عددا من شوارع المدينة.

التنسيق الوطني لقطاع التعليم بالخميسات

وجدد المحتجون/ات “رفضهم لمخرجات الحوار الحكومي النقابي الأخير، وطالبوا بإسقاط النظام الأساسي للتعليم وليس تجميده”، حسب ما قال محتج لجريدة “العربية.ما”. والذي أضاف”الشغيلة التعليمية المحتجة لا تنتظر اليوم وعودا.. بل تنتظر قرارات جريئة وملزمة تجيب على انتظارات ومطالب كل فئات الشغيلة التعليمية وتعيد الكرامة لنساء ورجال التعليم وتساهم في صيانة المدرسة العمومية”.

احتجاج الشغيلة التعليمية بالخميسات

كما حمل المحتجون/ات المسؤولية للحكومة والوزارة في “هدر الزمن المدرسي للتلاميذ بمواصلة تعنتها في عدم الاستجابة للمطالب المطروحة”. وأدانوا المتابعات التي تطال زملائهم والاقتطاعات التي مست أجورهم..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.