التوقعات الجوية المقدمة من المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم غد الجمعة

28 مارس 2024
التوقعات الجوية المقدمة من المديرية العامة للأرصاد الجوية ليوم غد الجمعة
العربية.ما

 

الهطولات المتوقعة:

من المتوقع أن تشهد مناطق شمالية ووسطى من المملكة هطول أمطار محلية رعدية مصحوبة بفرصة لتساقط البرد. الفرصة موجودة أيضًا لهطول قطرات مطرية في الأقاليم الجنوبية والمنطقة الشرقية الجنوبية. يُتوقع أيضًا تساقط الثلوج على قمم مرتفعات الريف والأطلس التي تزيد عن 1500 متر.

الرياح:

من المتوقع أن تكون الرياح نشطة في عدة مناطق، حيث يُتوقع هبوب هبات قوية إلى قوية نوعًا ما في المناطق الشمالية والوسطى، وفي مرتفعات الجنوب الشرقي والمنطقة الشرقية. بالإضافة إلى ذلك، قد تتسبب الرياح المعتدلة إلى قوية بعض الشيء في الأقاليم الجنوبية.

الغبار والضباب:

من المحتمل أن يتناثر الغبار أو الرمال في المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والجنوب، مع تشكل ضباب محلي في السهول الشمالية وعلى السواحل الجنوبية، خاصة خلال ساعات الصباح.

درجات الحرارة:

من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 3 و 4 درجات مئوية في مرتفعات الأطلس، وبين 2 و 9 درجات مئوية في الريف والهضاب العليا الشرقية. فيما ستتراوح درجات الحرارة القصوى بين 10 و 17 درجة مئوية في الجنوب وعلى السواحل، وبين 6 و 13 درجة مئوية في بقية مناطق المملكة.

حالة البحر:

من المتوقع أن يكون البحر متوسط الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهائجًا إلى قوي الهيجان في البوغاز، وقويًا إلى جد قوي الهيجان بين طنجة وطرفاية، مع بعض الهدوء في السواحل الأخرى، لكن من المتوقع أن يشهد ارتفاعًا في الهيجان في الصباح.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.