التوقعات الجوية لليوم الإثنين: طقس بارد وغيوم متفرقة مع هبات من الرياح القوية ورذاذ مطري

4 مارس 2024
التوقعات الجوية لليوم الإثنين: طقس بارد وغيوم متفرقة مع هبات من الرياح القوية ورذاذ مطري
العربية.ما

 

مع بداية الأسبوع، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يكون الطقس عموماً باردًا نسبيًا مع احتمالية تشكل الصقيع المحلي خلال ساعات الصباح والليل. هذه الظروف متوقعة في مناطق مرتفعات الأطلس والمناطق الغربية المجاورة لها، بالإضافة إلى الريف، الهضاب الشرقية، والجنوب الشرقي للبلاد.

ومن المتوقع أن تكون الأجواء غائمة جزئياً في مناطق طنجة، اللوكوس، والريف الغربي، مع احتمالية لتساقط قطرات مطرية أو أمطار ضعيفة ومتفرقة. كما يتوقع أن تكون هناك هبات من الرياح القوية إلى نوعاً ما، خاصة على السواحل الوسطى وجنوب البلاد، وقد تكون مصحوبة بتناثر بعض الحبات من الغبار.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا ما بين ناقص 03 و03 درجات مئوية في مرتفعات الأطلس، الريف، والهضاب العليا الشرقية، بينما قد تتراوح ما بين 10 و16 درجة مئوية في مناطق سوس، الجنوب الشرقي، والأقاليم الجنوبية. وستتأرجح ما بين 04 و10 درجات مئوية في باقي أنحاء المملكة.

أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعاً طفيفًا بشكل عام.

وفيما يتعلق بحالة البحر، يتوقع أن يكون قليل الهيجان إلى هائج على الواجهة المتوسطية والبوغاز، وبين كاب سبارطيل والمهدية، بينما قد يكون هائجًا إلى قوي الهيجان على بقية السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.