التوقعات الجوية ليوم الأحد: طقس بارد نسبياً وصقيع محلي في بعض المناطق

7 يناير 2024
التوقعات الجوية ليوم الأحد: طقس بارد نسبياً وصقيع محلي في بعض المناطق
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في تقريرها اليومي أن يكون الطقس يوم الأحد مميزًا بالبرودة النسبية، خاصةً في فترات الصباح والليل، في مناطق متعددة من المملكة. وتتضمن هذه المناطق الأطلس، الريف، شرق البلاد، الجنوب الشرقي، والسهول الداخلية، حيث يتوقع وجود صقيع محلي أو جريح.

وفي سياق ذي صلة، من المتوقع تشكل كتل ضبابية على سواحل المحيط الأطلسي خلال ساعات الليل والصباح. بينما تظل الأجواء مستقرة في باقي المناطق، مع سماء صافية إلى قليلة السحب.

وتتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 04 و04 درجات في المرتفعات الجبلية، وما بين 00 و05 درجات في الريف، المنطقة الشرقية، السهول الداخلية، والجنوب الشرقي. في حين تكون بين 10 و16 درجة في أقصى جنوب المملكة. أما درجات الحرارة العليا، فستشهد ارتفاعاً طفيفاً عمومًا في جميع مناطق المملكة.

ويُتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان في البوغاز، بينما يتراوح من قليل الهيجان إلى هائج على طول الساحل الأطلسي.

هذه التوقعات الجوية تأتي ضمن جهود المديرية لتوفير معلومات دقيقة للمواطنين والمهتمين بالأحوال الجوية، لضمان سلامتهم وتيسير حياتهم اليومية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.