التوقعات الجوية ليوم الخميس: اختلافات درجات الحرارة وتشكيل الضباب

16 نوفمبر 2023
التوقعات الجوية ليوم الخميس: اختلافات درجات الحرارة وتشكيل الضباب
العربية.ما

 

تنبأت المديرية العامة للأرصاد الجوية بتغيرات جوية متنوعة خلال يوم الخميس، حيث من المتوقع أن تكون الحالة الجوية باردة نسبيا في المناطق الجبلية خلال الليل والصباح.

وفي الأقاليم الجنوبية وسوس ووسط البلاد، سترتفع درجات الحرارة لتكون حارة نسبيا، في حين يُتوقع تشكل ضباب محلي فوق السواحل وكتل ضبابية فوق السهول الشمالية والوسطى، بالإضافة إلى توقعات بتساقط حبات من الغبار محليا في الأقاليم الجنوبية.

وستظل السماء مستقرة مع سماء صافية أو قليلة السحب في معظم أرجاء المملكة، في حين يمكن أن تشهد الأقاليم الجنوبية تناثرًا لحبات الغبار. تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 03 و 10 درجات في المرتفعات، وبين 17 و 23 درجة في الجنوب والسهول الوسطى، بينما تتراوح بين 11 و 16 درجة في باقي المناطق.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة العليا، من المتوقع انخفاضها قليلا. وتشير التوقعات إلى أن يكون البحر هادئا بالواجهة المتوسطية، وهادئًا إلى قليل الهيجان بالبوغاز، وهائجًا ما بين الرباط وطانطان، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي الساحل الأطلسي.

بهذا السياق، يبرز يوم الخميس كفترة زمنية تتسم بتباين شديد في الظروف الجوية عبر المملكة، وذلك مع استعداد الساحل لاستقبال أمواج البحر الهائجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.