التوقعات الجوية ليوم غد الأحد: أمطار رعدية متوقعة في عدة مناطق

20 أبريل 2024
التوقعات الجوية ليوم غد الأحد: أمطار رعدية متوقعة في عدة مناطق
العربية.ما

من المتوقع، وفقًا لتقارير المديرية العامة للأرصاد الجوية، أن تشهد مناطق مختلفة من المملكة المغربية يوم غد الأحد تغيرات جوية ملحوظة، حيث من المتوقع هطول أمطار محلية مصحوبة بالرعد في عدة مناطق، بما في ذلك الأطلس المتوسط والريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية، بالإضافة إلى الغرب وهضاب والماس والسايس.

ومن المتوقع أيضًا تساقط قطرات مطرية متفرقة في مناطق أخرى مثل السهول الشمالية وهضاب الفوسفاط والسفوح الجنوبية الشرقية ومرتفعات الأطلس الكبير، بينما قد تشهد المناطق الشرقية والجنوبية للبلاد تناثرًا للغبار محليًا.

ستتأثر بعض المناطق برياح نسبيا قوية، وتشمل ذلك منطقة طنجة والواجهة المتوسطية والمناطق الوسطى وجنوب المنطقة الشرقية والجنوب الشرقي والمناطق الجنوبية للبلاد.

بالنسبة لدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الصغرى بين 01 و07 درجات مئوية في المرتفعات الجبلية والهضاب العليا، وبين 15 و21 درجة مئوية في الجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، بينما قد تتراوح بين 09 و16 درجة مئوية في باقي المناطق.

خلال فترة النهار، قد تشهد درجات الحرارة انخفاضًا في المناطق الشرقية والأقاليم الجنوبية.

وفيما يتعلق بحالة البحر، من المتوقع أن يكون قليل الهيجان إلى هائج على طول السواحل البحرية، بما في ذلك الواجهة المتوسطية وبالبوغاز وعلى طول الساحل الأطلسي.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.