الجمعية المغربية للإعلام والسينما توقع إتفاقية شراكة مع ثانوية مولاي عبد الله الشريف بسوق الأربعاء الغرب 

26 مارس 2024
الجمعية المغربية للإعلام والسينما توقع إتفاقية شراكة مع ثانوية مولاي عبد الله الشريف بسوق الأربعاء الغرب 
إدريس قدّاري

دشنت الجمعية المغربية للإعلام والسينما شراكاتها بتوقيع إتفاقية شراكة وتعاون مع ثانوية مولاي عبد الله الشريف التأهيلية بسوق الأربعاء الغرب، خلال حفل تقديم الفيلم التربوي القصير “صرخة”، وذلك مساء يوم الأحد 23 مارس 2024.

وشهد افتتاح الحفل، الذي حضره ممثلو السلطات المحلية وفعاليات مدنية ومهتمين، كلمات وتدخلات، أجمعت على أهمية العمل المشترك لما فيه خير للتلاميذ، ألقاها كل من رئيس المؤسسة؛ الأستاذ رضوان الحريري. ومنسق النادي الحارس العام؛ الأستاذ بوسلهام مويصر. وممثل جمعية أمهات وآباء وأولياء أمور التلاميذ، والكاتب العام للجمعية؛ أمين طاهر.

وبعد مراسم توقيع اتفاقية الشراكة وتكريم ممثل السلطة المحلية السيد القائد السابق، تم العرض الافتتاحي للفيلم التربوي “صرخة”، تلاه كلمة السيناريست والمخرج الواعد؛ معاد الهيرور، مع مشاهدة الكواليس عبر شريط وثّق لأهم لحظات التصوير رفقة الطاقم المتكون من طلبة ماستر الاتصال والوسائط، وكذا تلاميذ وتلميذات ثانوية، ثم مناقشة موضوع الفيلم المتمحور حول”الهدر المدرسي” “وتزويج القاصرات” خصوصا في أوساط الفتاة القروية.

وعن دور الجمعية والتزامها في هذه الشراكة أوضح الكاتب العام؛ أمين طاهر، أنها “ستقوم بتأطير التلاميذ/ات في مجال المسرح والسينما والإعلام من خلال تنفيذ مجموعة من الورشات والأعمال الفنية”. وعن سياق تصوير الفيلم التربوي “صرخة”، فقد “جاء في إطار المشاركة في فعاليات المهرجان الوطني للسينما “كاميرا كيدس/ Camera kids ” في نسخته السابعة، حول الهدر المدرسي لدى الفتاة القروية، والذي تشرف عليه جمعية أمضات”.

واختتم الحفل بتوزيع الشواهد التقديرية على المشاركين/ات في إنجاز الفيلم، وتوثيق هذه المحطة بصورة جماعية للمشاركين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.