الحكومة تكشف عن تدابير فورية لمساعدة الطلاب المتأثرين بالزلزال

12 سبتمبر 2023
الحكومة تكشف عن تدابير فورية لمساعدة الطلاب المتأثرين بالزلزال
العربية.ما

الحكومة تكشف عن تدابير فورية لمساعدة الطلاب المتأثرين بالزلزال.

تبنت الحكومة إجراءات لدعم الطلبة الذين تأثروا بتداعيات الزلزال من خلال وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار. وفي هذا السياق، طالبت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والابتكار رؤساء الجامعات ومدير المكتب الوطني للأعمال الجامعية الاجتماعية والثقافية بتفعيل الإجراءات اللازمة لمساعدة الطلبة المتضررين من الزلزال الذي ضرب عدة مناطق في المملكة.

وشددت الوزارة على أهمية التعاون مع الطلبة القادمين من المناطق المتضررة وتوسيع الفترة المخصصة لتسجيلهم في الجامعات. كما دعت إلى تسهيل الإجراءات الإدارية والوثائق المطلوبة لتسجيل هؤلاء الطلبة.

وطلبت الوزارة تنظيم حملات تبرع بالدم في المؤسسات الجامعية لزيادة المخزون الوطني من الدم. وتم تأجيل مباريات الالتحاق بالأسلاك الدراسية المبرمجة بين 11 و16 شتنبر للأسبوع المقبل لتمكين الطلبة المعنيين من المشاركة بنجاح وفقاً للظروف الاستثنائية.

وأكدت الوزارة على أهمية تقديم الخدمات الإيوائية والتغذية للطلبة المتضررين، وتيسير وصولهم لخدمات الدعم النفسي ومراكز الإنصات المتوفرة بالجامعات.

وشجعت الوزارة على تشكيل فرق بيداغوجية وإدارية وخلايا أزمة لدعم الطلبة المتضررين وضمان تنفيذ الإجراءات بفعالية.

وأوصت بتعزيز التعاون بين الجامعات لدعم جامعتي القاضي عياض وابن زهر، وضمان سلامة المباني قبل استخدامها.

وأختتمت بالإشادة بالتضامن الذي أبدته مختلف مكونات الجامعة المغربية ودعت إلى دعم المتضررين من تداعيات الزلزال بمزيد من الجهود والتعاون.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.