الخميسات ضمن 31 إقليميا بالمغرب سيستفيد من عملية رعاية 2023-2024

21 نوفمبر 2023
الخميسات ضمن 31 إقليميا بالمغرب سيستفيد من عملية رعاية 2023-2024
إدريس قدّاري

يستفيد إقليم الخميسات على مستوى جهة الرباط سلا القنيطرة، من عملية (رعاية 2023-2024)، الذي أعلنت عنه وزارة الصحة والحماية الإجتماعية على المستوى الوطني خلال الفترة الممتدة من 15 نونبر 2023 إلى غاية 30 مارس القادم. حسب بلاغ للوزارة.

وأكد ذات البلاغ أن هذه العملية التي تأتي تنفيذا للتعليمات السامية للملك محمد السادس الرامية إلى توفير الرعاية اللازمة لساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد، تسعى من خلالها الوزارة إلى ضمان استمرارية الخدمات الصحية والاستجابة للحاجيات من الخدمات الصحية لفائدة ساكنة المناطق المعنية.

كما تهم هذه العملية 31 إقليميا منتميا إلى ثمان جهات؛ هي جهة طنجة تطوان الحسيمة (شفشاون والعرائش ووزان والحسيمة)، وجهة الشرق (فجيج وتاوريرت والدريوش ووجدة أنجاد وجرادة وجرسيف)، وجهة بني ملال خنيفرة (بني ملال وأزيلال وخنيفرة)، وجهة درعة تافيلات (ميدلت وورزازات وتنغير وزاكورة والراشيدية)، وجهة فاس مكناس (بولمان وصفرو وإيفران وتازة وتاونات والحاجب)، وجهة سوس ماسة (تارودانت واشتوكة آيت باها وطاطا)، وجهة مراكش أسفي (الحوز وشيشاوة)، وجهة الرباط-سلا-القنيطرة (الخميسات)، حسب المصدر، الذي أوضح أن هذه العملية تهدف إلى ضمان استجابة ملائمة لحاجيات ساكنة المناطق المتضررة بفعل موجات البرد والمناطق المعزولة بالوسط القروي، وذلك عبر توفير خدمات صحية للقرب، وخاصة تعزيز الخدمات الصحية الأساسية، والوقاية والتوعية المقدمة على مستوى المراكز الصحية، وتكثيف أنشطة الوحدات الطبية المتنقلة في نقاط تجمع الساكنة محددة على مستوى المناطق المستهدفة، مع ضمان التكفل بالحالات المرضية المرصودة بواسطة القوافل الطبية المتخصصة والمستشفيات المرجعية المحددة إلى جانب ضمان التكفل بالحالات المستعجلة.

المصدر وزارة الصحة والحماية الإجتماعية (بلاغ)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.