الدكتور محمد المتمور يترأس الفيدرالية الجهوية لفن التبوريدة خلال الجمع العام المنعقد بمدينة تيفلت

9 يناير 2024
الدكتور محمد المتمور يترأس الفيدرالية الجهوية لفن التبوريدة خلال الجمع العام المنعقد بمدينة تيفلت
إدريس قدّاري

تم انتخاب الدكتور محمد المتمور رئيسا للفيدرالية الجهوية لفن التبوريدة لجهة الرباط سلا القنيطرة، وذلك خلال الجمع العام التأسيسي لها، والذي انعقد مساء يوم الجمعة 5 يناير 2024 بمقر بلدية تيفلت، كما فوض هذا الجمع للرئيس صلاحية اقتراح باقي أعضاء المكتب المسير، إلى جانب اقتراح الإسم الثاني الذي سيمثل، إلى جانبه، فرسان المنطقة بالفيدرالية الوطنية..

جلسة الجمع العام

وقد عرف هذا الجمع العام، الذي أداره الفاعل الجمعوي حسان مسرمان، والمؤطَر بشعار “الخيل معقود في نواصيها الخير”، حضور مسؤولين إداريين ومنتخبين وجمعويين وعددا من فرسان التبوريدة من المنطقة ومن خارجها، الذين احتفوا وكرموا أسماء رائدة وطنيا، وتعلق الأمر بالمقدم أسامة العسري؛ الفائز بكأس محمد السادس بمعرض الفرص بالجديدة، والمقدم اليوسفي حارث؛ الفائز بكأس الحسن الثاني بدار السلام، بالإضافة إلى المقدم توفيق الناصيري؛ قيدوم التبوريدة بجهة الدار البيضاء سطات.

هذا، وتجدر الإشارة إلى أنه من أهداف هذه الفيدرالية الحفاظ على “التبوريدة” باعتبارها تراثا مغربيا أصيلا متشبعا بمبادئ وروح الوطنية. إلى جانب التنسيق ما بين الجمعيات المنضوية تحت لوائها في كل القضايا الخاصة بها. والمساهمة في تطوير هذا الإرث الشعبي والوطني وتيسير ولوجه للشباب واليافعين حاملي مشعل المستقبل..

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.