الدكتور هشام الحسني رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بأكادير

11 نوفمبر 2023
الدكتور هشام الحسني رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية بأكادير
نورالدين أفكور

احتضنت محكمة الإستناف بأكادير صباح أمس الجمعة، اشغال الجمع العام لتجديد مكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة ،حيث افرزت صناديق الاقتراع عن انتخاب السيد. هشام الحسني، وكيل الملك بالمحكمة الإبتدائية لإنزكان، رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة بالدائرة الاستئنافية أكادير، كما انتخب الأستاذ حسن التيسير نائبا له

وقد حضر عملية إنتخاب رئيس الودادية الحسنية للقضاة، عدة شخصيات قضائية بدائرة محكمة الاستئناف.

وتأتي هذه العملية في سياق تجديد المكاتب الجهوية التابعة للودادية الحسنية للقضاة، التي تهم إجراء انتخابات لهذا الغرض بمختلف الدوائر الاستئنافية بالمملكة، يشارك فيها القضاة، ونواب الوكلاء العامين للملك، ونواب وكلاء الملك.

وعقب انتخابه رئيسا للمكتب الجهوي للودادية الحسنية للقضاة باكادير، عبر الأستاذ. هشام الحسني عن اعتزازه بهذه الثقة، مؤكدا أنه سيعمل على الدفاع عن استقلالية السلطة القضائية، وحقوق القضاة ومصالحهم المشروعة، تفعيلا لمقتضيات الدستور والقانون، وتنفيذا للتعليمات الملكية ذات الصلة.

وعن مساره العلمي والقانوني للرئيس الجديد، حاصل على ماستر العلوم الجنائية والامنية والدكتوراه في موضوع “عدالة الاحداث”، كما نظم الدكتور الحسني العديد من الندوات الدولية حول قضايا الطفولة والمراة والجرائم الالكترونية وقانون الصحافة والنشر.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.