السلطات المغربية والإسبانية توقف متطرفين وتكشف عن شبكة تجنيد إرهابية في عملية مشتركة

19 ديسمبر 2023
السلطات المغربية والإسبانية توقف متطرفين وتكشف عن شبكة تجنيد إرهابية في عملية مشتركة
العربية.ما

 

أوقف المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني في المغرب، اليوم الثلاثاء، عنصراً متطرفاً ينشط في منطقة فرخانة. وتمكن المكتب من توقيف المشتبه به في إطار عملية أمنية مشتركة مع المفوضية العامة للاستعلامات التابعة للشرطة الوطنية الإسبانية.

ونجحت السلطات الإسبانية أيضاً في إلقاء القبض على عناصر أخرى في مدينة مليلية، بما في ذلك معتقل سابق متورط في قضايا الإرهاب في إسبانيا، وذلك على خلفية انخراطه في تنظيمات إرهابية بمنطقة الساحل.

ووفقًا للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، فإن التحقيقات الأولية تشير إلى أن العناصر الموقوفة تتبنى فكراً متطرفاً، وتظهر أيضاً أنهم انخرطوا في استقطاب وتجنيد عناصر أخرى.

وسيُخضع الشخص الموقوف في الناظور لتدبير الحراسة النظرية تحت إشراف النيابة العامة المختصة بقضايا الإرهاب والتطرف، بهدف تحديد الارتباطات والمخططات الإرهابية المحتملة لديه.

وأكد البلاغ أن هذه العملية الأمنية المشتركة تأتي في إطار التنسيق الأمني المستمر والفعّال بين الجهات الأمنية المغربية والإسبانية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.