السياحة في كرواتيا : اكتشف جوهرة البحر الأدرياتيكي

11 أبريل 2024
السياحة في كرواتيا : اكتشف جوهرة البحر الأدرياتيكي
العربية.ما

تقع كرواتيا في جنوب شرق أوروبا، السياحة في كرواتيا على ساحل البحر الأدرياتيكي، وهي دولة ساحرة تجذب السياح من جميع أنحاء العالم بجمالها الطبيعي الخلاب وتراثها الثقافي الغني وتاريخها العريق. سواء كنت تبحث عن الاسترخاء على الشواطئ الرملية، أو استكشاف المدن التاريخية، أو الانغماس في الطبيعة البكر، فإن كرواتيا تقدم تجربة سياحية لا تُنسى.

السياحة في كرواتيا المناظر الطبيعية الخلابة:

تتميز كرواتيا بتنوع مناظرها الطبيعية، حيث تمتد سواحلها على طول البحر الأدرياتيكي، مع أكثر من ألف جزيرة وشبه جزيرة، تقدم شواطئ خلابة ومياه زرقاء صافية. يمكنك الاستمتاع بالسباحة والغطس والرياضات المائية المختلفة على طول الساحل، أو القيام برحلة بحرية لاستكشاف الجزر الساحرة مثل هفار وكورتشولا وبراك. في الداخل، ستجد جبال دينارية الشاهقة، مع قممها المغطاة بالثلوج في الشتاء، وغابات كثيفة وبحيرات صافية وشلالات مذهلة. تعد منطقة بحيرات بليتفيتش، المدرجة على قائمة اليونسكو للتراث العالمي، واحدة من أشهر مناطق الجذب السياحي في كرواتيا، حيث تقدم سلسلة من البحيرات الفيروزية والشلالات المتدفقة وسط غابات خضراء.

السياحة في كرواتيا المدن التاريخية:

تفتخر كرواتيا بتاريخ عريق وثقافة متنوعة، تنعكس في مدنها التاريخية الساحرة. دوبروفنيك، المعروفة باسم “لؤلؤة الأدرياتيكي”، هي مدينة محصنة تعود للقرون الوسطى، تتميز بأسوارها القديمة ومبانيها الحجرية وشوارعها الضيقة المرصوفة بالحصى. زغرب، العاصمة، هي مدينة نابضة بالحياة تجمع بين العمارة التاريخية والثقافة الحديثة، مع متاحف ومعارض فنية ومطاعم ومقاهي أنيقة. سبليت، ثاني أكبر مدينة في كرواتيا، تشتهر بقصر دقلديانوس الروماني القديم، وهو أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو، ويضم مزيجًا من الأساليب المعمارية المختلفة.

السياحة في كرواتيا الثقافة والتراث:

تتمتع كرواتيا بثقافة غنية ومتنوعة، تعكس تأثيرات الحضارات المختلفة التي مرت على البلاد عبر التاريخ. يمكنك زيارة المتاحف والمعارض الفنية لاستكشاف الفنون والحرف التقليدية، وحضور المهرجانات والفعاليات الثقافية للاستمتاع بالموسيقى والرقص الشعبي. المطبخ الكرواتي لذيذ ومتنوع، حيث يجمع بين تأثيرات البحر الأبيض المتوسط ​​والبلقان وأوروبا الوسطى. يمكنك تذوق المأكولات البحرية الطازجة، واللحوم المشوية، والأطباق النباتية، والحلويات اللذيذة، إلى جانب النبيذ الكرواتي الممتاز.

السياحة في كرواتيا الأنشطة السياحية:

توفر كرواتيا مجموعة واسعة من الأنشطة السياحية لتلبية جميع الأذواق. يمكنك الاستمتاع بالرياضات المائية مثل الغطس وركوب الأمواج والإبحار، أو القيام برحلات المشي لمسافات طويلة وركوب الدراجات في الجبال والغابات. يمكنك أيضًا زيارة الكهوف والحدائق الوطنية ومواقع التراث العالمي لليونسكو، أو القيام برحلات يومية إلى الجزر المجاورة. للباحثين عن الاسترخاء، توفر كرواتيا العديد من المنتجعات الصحية ومراكز العافية، حيث يمكنك الاستمتاع بالمساج والعلاجات المختلفة.

السياحة في كرواتيا نصائح للمسافرين:

أفضل وقت لزيارة كرواتيا هو خلال فصل الربيع أو الخريف، حيث يكون الطقس معتدلًا وأعداد السياح أقل.

اللغة الرسمية في كرواتيا هي الكرواتية، ولكن اللغة الإنجليزية منتشرة على نطاق واسع في المناطق السياحية.

العملة الرسمية هي الكونا الكرواتية، ويمكنك صرف العملات في البنوك ومكاتب الصرافة.

يوصى بحجز الإقامة مسبقًا، خاصة خلال موسم الذروة السياحي.

احرص على احترام العادات والتقاليد المحلية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.