القنيطرة سبعة اشخاص من مروجي مشروبات كحولية سامة تسببت في وفيات بالغرب

7 يونيو 2024
مصالح الدرك الملكي
محمد شيوي

حسب مصادر اعلامية، في بلاغ للوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة، تم الإعلان عن قرار قاضي التحقيق بإيداع سبعة أشخاص السجن وإخضاع شخص ثامن لتدابير المراقبة القضائية على ذمة التحقيق. هذا القرار جاء بعد وفاة بعض الأشخاص جراء تناولهم لمادة مضرة بالصحة.

 

وبحسب البلاغ، قامت النيابة العامة بتكليف الشرطة القضائية التابعة للدرك الملكي بفتح بحث حول ظروف الواقعة. وقد أظهرت نتائج البحث أن الضحايا تناولوا مادة كحولية سامة تتمثل في “الميتانول“، مما أدى إلى وفاة بعضهم وإصابة البعض الآخر بآلام مختلفة.

 

كما أسفر البحث عن أن بعض الأشخاص المشتبه في تورطهم قاموا بجلب هذه المادة الكحولية السامة من محلات إنتاج الكحول المركز وباعوها لبعض مروجي المشروبات المسكرة، الذين قاموا ببيعها لعدد من الأشخاص في إحدى الحفلات.

 

بناءً على هذه المعطيات، قدمت النيابة العامة ملتمسًا لإجراء تحقيق في مواجهة المشتبه بهم بتهمة تقديم مواد مضرة بالصحة عمدا، مما أسفر عن صدور قرار قاضي التحقيق بإيداع سبعة منهم السجن وإخضاع الشخص الثامن لتدابير المراقبة القضائية.

 

وأكد البيان أن النيابة العامة ستتابع القضية خلال كافة مراحلها وستحرص على تقديم الملتمسات اللازمة لضمان تطبيق القانون بصرامة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.