الكاتب العام للنقابة في جرادة يدعو إلى تحقيق حقوق العمال العرضيين

4 أبريل 2024
الكاتب العام للنقابة في جرادة يدعو إلى تحقيق حقوق العمال العرضيين
العربية.ما

في تصريح خصه لجريدة “العربية.ما“، عبر السيد نيت لحسن هشام، الكاتب العام للقطاع العمال العرضيين في جماعة جرادة، عن قلقه العميق إزاء عدم تمتع العمال بحقوقهم الأساسية وتجاهل مطالبهم المشروعة من قبل الجهات المعنية.

 

نيت لحسن يشدد على أهمية توفير الحقوق الأساسية للعمال، بما في ذلك الأجور المنصوص عليها في المادة 13 من نظام الأساسي للجماعات الترابية، والتعويضات العائلية وعوائد الأعمال الشاقة والملوثة. كما يؤكد على ضرورة تفعيل التعويضات المنصوص عليها في القانون وتصريح داخل صندوق الوطني لمنح رواتب التقاعد بأثر رجعي.

 

بالإضافة إلى ذلك، يطرح نيت لحسن هشام تساؤلات حول عدم تفعيل  مجموع الجماعات التي تم انتخابها منذ ثلاث سنوات لتدبير قطاع النظافة. يدعو لحسن إلى الاستجابة الفورية والفعّالة لمطالب العمال العرضيين وتحقيق العدالة والمساواة في الفرص العملية.

 

نيت لحسن هشام يأمل أن تتخذ الجهات المسؤولة في جماعة جرادة إجراءات عاجلة لتلبية مطالب العمال العرضيين وتحقيق العدالة الاجتماعية، مؤكدًا أنه سيظل النضال من أجل حقوق العمال في المنطقة مستمرًا بكل إصرار وثبات.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.