المجلس الإقليمي للخميسات يعقد دورة استثنائية للتداول في 3 أمور

15 نوفمبر 2023
المجلس الإقليمي للخميسات يعقد دورة استثنائية للتداول في 3 أمور
إدريس قدّاري

تداول المجلس الإقليمي للخميسات صباح يوم الثلاثاء 14 نونبر 2023 بمقر العمالة، ثلاثة نقاط في دورة استثنائية ترأستها رئيسته؛ بشرى الوردي؛ تحت إشراف عامل الإقليم؛ منصور قرطاح، وبحضور الكاتب العام للعمالة ورئيس قسم الشؤون الداخلية ورئيس قسم الجماعات المحلية بالعمالة ومدير المصالح وعضوات وأعضاء المجلس. حسب ما استقته جريدة “العربية.ما” من موقع تيفلت بريس.

وأضافت المصادر أن الدورة الاستثنائية التي بدأت بترحيب الرئيسة بشرى الوردي بالحاضرين، مقدمة الشكر للسلطات الإقليمية وعلى رأسها عامل الإقليم على تعاونه وتسهيله لعمل المجلس، عارضة جدول الأعمال الذي تضمن ثلاث نقاط تمثلت في: 1 – الدراسة والتصويت على اتفاقيات شراكة بين المجلس والجمعيات-التعاونيات والمصالح اللاممركزة المعنية بالنشاط-الخدمة من أجل إنجاز أوراش عامة مؤقتة النسخة الثانية 2023./ 2 – الدراسة والتصويت على مشروع ميزانية المجلس برسم سنة 2024./ 3 – الدراسة والتصويت على اتفاقية شراكة تتعلق بتمويل وإنجاز برنامج التأهيل المندمج لمسجد وضريح عبد الله بن ياسين المتواجدين بجماعة البراشوة بالإقليم.

وبعد تلاوة تقرير اللجان الدائمة والمناقشة والتداول، تضيف المصادر، تمت المصادقة على لائحة ثانية لتنزيل برنامج أوراش ضمت 35 جمعية وتعاونية، ليصبح بذلك العدد الإجمالي للمستفيدين خلال المرحلة الثانية 134 لتنفيذ هذا البرنامج الحكومي. كما تمت المصادقة على ميزانية 2024، حيث بلغت المداخيل 53689599,00 درهم، والمصاريف 53689599,00 درهم، وبلغ المجموع العام للميزانية 62000671,26 درهم. إلى جانب المصادقة على اتفاقية الشراكة المتعلقة بتمويل وإنجاز برنامج التأهيل المندمج لمسجد وضريح عبد الله بن ياسين المتواجدين بجماعة البراشوة إقليم الخميسات، والتي تم إدراجها بتوصية من والي الجهة.

المصدر تيفلت بريس
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.