المجلس الجماعي لوسلسات التابعة لإقليم ورزازات يعقد دورة آستثنائية حول تسعة نقط تضمنها جدول الأعمال

27 مارس 2024
المجلس الجماعي لوسلسات التابعة لإقليم ورزازات يعقد دورة آستثنائية حول تسعة نقط تضمنها جدول الأعمال
عبد الله أيت المؤدن

طبقا لمقتضيات القانون التنظيمي رقم 113.14 المتعلق بالجماعات، عقد المجلس الجماعي لوسلسات ابتداء من الساعة العاشرة والنصف صباحا من يوم الاثنين 25 مارس 2024 دورة استثنائية.

وقد ترأست فيروز السكاوي رئيسة المجلس، وبحضور ممثل السلطة وباقي أعضاء المجلس (18عضو)، اشغال هذه الدورة .

و بعد الكلمة الافتتاحية للرئيسة والتي من خلالها رحبت بكل أعضاء وعضوات المجلس وبالسلطة والحاضرين في هذه الدورة كما شكرتهم على تلبية الدعوة.

عرضت نقط جدول أعمال الدورة الإستثنائية الذي تضمن تسع نقط على الشكل التالي:

النقطة الاولى خصصت لعرض بيان تنفيد ميزانية 2023.

والنقطة الثانية : المصادقة على برمجة جزء من الفائض الحقيقي لسنة 2023.

والنقطة الثالثة كانت حول الدراسة والمصادقة على آتفاقية شراكة بين جماعة وسلسات والوكالة الوطنية لتنمية مناطق الواحات وشجر الأركان بورزازات حول تقوية مشاريع الماء الصالح للشرب بتراب الجماعة.

وأما النقطة الرابع فخصصت للدراسة والمصادقة على آتفاقية شراكة بين جماعة وسلسات و المجلس الإقليمي لورزازات تتعلق بتقوية الماء الصالح للشرب بتراب الجماعة.

بينما النقطة الخامسة تتمحور حول الدراسة والمصادقة على فسخ اتفاقية الشراكة مع الجمعية الصديقة للأطفال والشباب بوسلسات.

والنقطة السادسة خصصت للدراسة والمصادقة على آتفاقية شراكة مع جمعية آباء وأمهات وأولياء التلاميذ والتلميذات بالمدرسة الجماعاتية تمجيشت حول تعويضات مرافقات النقل المدرسي.

وأما النقطة السابعة فهي للدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين الجماعة والمجلس الإقليمي لورزازات وجمعية اسرسا للرياضة والثقافة لتنظيم دوري في كرة القدم.

والنقطة الثامنة تمحورت حول الدراسة والمصادقة على اتفاقية الشراكة بين الجماعة والمجلس الإقليمي لورزازات و جمعية تمونت للثقافة و الرياضة لتنظيم مهرجان المنتوجات المحلية.

والنقطة التاسعة والأخيرة خصصت للدراسة والمصادقة على تعديل آتفاقية الشراكة بين الجماعة الترابية وسلسات و وزارة الداخلية ممثلة في مديرية الشؤون القروية وعمالة ورزازات ونواب الجماعة السلالية لدوار تيزي لإحداث مركز نموذجي للجماعة الترابية وسلسات فوق وعاء عقاري مملوك للجماعة السلالية تيزي.

وبعد عرض هذه النقط ومناقشتها كل نقطة على حدى، صادق المجلس بأغلبية الحاضرين على جميع النقط المدرجة بهذه الدورة.

وبخصوص النقطة الاولى فتم عرض بيان تنفيد الميزانية ومناقشته دون التصويت عليه..

وفيما يخص النقطة السادسة تم رفضها نظرا لتراجع الجمعية المعنية قبل يوم آنعقاد الدورة وإبداء عدم رغبتها في عقد هذه الاتفاقية.

فيما تم تأجيل النقطة التاسعة في انتظار عرض الجماعة لهذه الإتفاقية أمام قسم الشؤون القروية بعمالة ورزازات بإبداء الرأي حولها.

واختتمت اشغال هذه الدورة، بتلاوة برقية الولاء والإخلاص للسدة العالية بالله جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.