المدير العام لحزب العدالة والتنمية يفند استقالة زميله عبد القادر اعمارة

27 سبتمبر 2023
المدير العام لحزب العدالة والتنمية يفند استقالة زميله عبد القادر اعمارة
العربية.ما

المدير العام لحزب العدالة والتنمية يفند استقالة زميله عبد القادر اعمارة.

أعلن اليوم، المدير العام لحزب العدالة والتنمية، سعيد خيرون، توضيحًا هامًا بشأن استقالة زميله في الحزب، عبد القادر اعمارة. وفي تصريح للموقع الرسمي للحزب، أوضح خيرون أن الحزب لم يتلق أي مراسلة رسمية من قبل عبد القادر اعمارة بخصوص استقالته من الحزب. وفقًا للمادة 88 من القانون الأساسي للحزب، يتطلب الأمر تقديم طلب كتابي للهيئة الحزبية المختصة لقبول الاستقالة والنظر فيها.

وأشار المدير العام إلى أن التدوينة التي نشرها عبد القادر اعمارة على موقع التواصل الاجتماعي “فايسبوك” حول استقالته ليست كافية لجعل الاستقالة سارية المفعول. فالاستقالة تتم بشكل رسمي عبر الإجراءات المحددة في القوانين الداخلية للحزب.

وأكد سعيد خيرون على أن التدوينة المذكورة ليست ملزمة من الناحية القانونية ولا تؤثر على عضوية عبد القادر اعمارة في الحزب إلا بعد قبولها رسميًا.

تأتي استقالة عبد القادر اعمارة بعد بيان صادر عن حزب العدالة والتنمية يربط الزلزال الذي ضرب المغرب بالمعاصي والذنوب والمخالفات الانتخابية، مما أثار جدلًا واسعًا في الأوساط السياسية.

وختم سعيد خيرون تصريحه بالدعوة إلى مراجعة السلوكيات والمخالفات السياسية كجزء من العمل السياسي والتدبير العام، وذلك للرجوع إلى الله وتصحيح الأوضاع والسعي نحو الإصلاح في الحياة السياسية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.