المركز الثقافي إكليل طنجة يستضيف الفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار في أيامه الثقافية حول الحكاية

21 مايو 2024
المركز الثقافي إكليل طنجة يستضيف الفنانة المغربية فاطمة الزهراء أحرار في أيامه الثقافية حول الحكاية
العربية.ما - إدريس قدّاري

نظم المركز الثقافي إكليل طنجة، التابع لمؤسسة محمد السادس للأعمال الإجتماعية للتربية والتكوين، أياما ثقافية حول فن الحكاية تحت شعار: “فن الحكاية ما بين الواقع والمتخيل”، وذلك في الفترة الممتدة ما بين 16 إلى غاية 18 ماي 2024.

وعرفت ھذه الأيام الثقافية والإبداعية مشاركة مجموعة من الحكواتيين، والفنانين المغاربة حيث أشرفوا على تقديم ندوات وورشات لفائدة جمهور جلبه الحكي وحب الاستماع إلى الحكايات المختلفة على لسان حكواتيين.

ومن جانبها أشرفت الفنانة المغربية المتألقة، (في العديد من الأعمال الفنية المسرحية والسينمائية والتلفزيونية)؛ فاطمة الزھراء أحرار، على تأطير ورشة الحكي للأطفال، وطرق التربية السليمة لھم. حيث عرفت الورشة استكشاف الفنانة فاطمة الزهراء للمهارات الإبداعية والفنية الأساسية لدى الطفل، والتي تساعده على التربية الجيدة، وتنمي موهبته وقدراته..، حيث عملت فاطمة الزهراء على تقاسم تجربتھا مع حاملي المشعل الفني، من خلال تأطيرها ورشة الحكي للأطفال عبر تمارين مختلفة المضامين؛ 1-تنمية مهارات الارتجال لدى الطفل. 2-تأهيل الطفل ليصبح ممثلا. 3-تأهيل الطفل للوقوف أمام الكاميرا. 4-تنمية المهارات الجسدية والصوتيات.5-تعبيرات الوجه. 6-تعزيز الثقة في النفس. 7-التخلص من الخجل. 8-تنمية مهارات الكوميديا. 9-التوظيف الحركي للطفل. 10-اكتشاف مهارات الطفل الخفية.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.