المعازيز تستفيق يوم الجمعة على الرصاص والهلع؟!

1 مارس 2024
المعازيز تستفيق يوم الجمعة على الرصاص والهلع؟!
العربية.ما

استفاقت قرية المعازيز إقليم الخميسات صباح اليوم، الجمعة 1 مارس 2024، على صوت الرصاص الذي لعلع في عدة أزقة وشوارع وترك الرعب في نفوس المواطنين. حسب مصادر محلية.

وأوضحت المصادر أن عيارات نارية كثيفة أطلقت من بنادق خاصة استهدفت الكلاب الضالة المنتشرة بالقرية. واستغربت الساكنة المحلية هذه الطريقة التي تم بها وأد الكلاب، حيث غابت مجموعة من الإعتبارات، لعل أهمها أنه ليس بهذه الطريقة القديمة والمتجاوزة يتم التخلص من الكلاب الضالة، وأنه لم يتم إخبار الناس بالعملية حتى لا يصيبهم الهلع بصوت الرصاص خاصة أطفالهم الصغار، وعدم اختيار الوقت المناسب لها، حيث كانت بالصباح وفي يوم الجمعة.

هذا، وأضافت المصادر أن هذه العملية تركت جثث الكلاب منتشرة بالشارع العام دول التسريع بجمعها من طرف المصالح المعنية، في مناظر مقرفة ومؤلمة، زادها غياب مصالح الجماعة المعنية في مثل هذه الحالات في الوقت المناسب.

وطالب عدد من سكان الجماعة بتدخل السلطات الإقليمية والمركزية للحد من الممارسات العشوائية التي باتت تطبع الحياة العامة بجماعة المعازيز، والتي تطفو كل مرة بلون، فيما تغيب البوادر الحقيقية للتنمية المحلية وتغيب المبادرات الجدية لإنقاذها من التهميش والهشاشة البيّنة التي أثرت بشكل كبير على الحياة الاقتصادية والاجتماعية بالجماعة التي لم يكتب لها التطور بعد؟!

 

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.