المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم كدش يدعو إلى وقفة احتجاجية شعبية بالقنيطرة

24 نوفمبر 2023
المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم كدش يدعو إلى وقفة احتجاجية شعبية بالقنيطرة
إدريس قدّاري

  دعا المكتب، الجهوي الرباط سلا،القنيطرة، للنقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل إلى وقفة احتجاجية شعبية جهوية بالقنيطرة أمام مقر الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالقنيطرة، الكائن قرب ساحة الشهداء، يوم الأحد 3 دجنبر 2023، ابتداء من الساعة الحادية عشرة (11) صباحا، حسب نداء النقابة الذي توصلت به جريدة “العربية.ما”. المكتب الجهوي للنقابة الوطنية للتعليم كدش يدعو إلى وقفة احتجاجية شعبية بالقنيطرة

   وأوضح النداء أن هذه الوقفة التي قررها المجلس الوطني لذات النقابة تأتي من أجل: “التنديد بالقمع والمنع الذي طال العديد من نضالات الشغيلة التعليمية وفرض احترام الحريات النقابية. وعدم مباشرة اقتطاع أيام الإضراب بشكل غير قانوني ولا مشروع”. ومن أجل “الدفاع عن المدرسة العمومية كضامن وحيد للتوزيع العادل للمعرفة وعن حق بنات وأبناء المغاربة في تعليم عمومي جيد ومجاني. والتأكيد على ضرورة تعجيل الحكومة بالاستجابة الفورية للمطالب العادلة والمشروعة للشغيلة التعليمية ومراجعة النظام الأساسي لموظفي وزارة التربية الوطنية مراجعة شاملة. وتحسين الدخل عبر الزيادة في الأجور ومراجعة أقساط الضريبة. ووفاء الحكومة بالالتزامات السابقة الواردة في اتفاق 30 أبريل 2022 وخاصة ما يتعلق بالدرجة الجديدة والتعويض عن المناطق النائية”.

المصدر العربية.ما (نداء كدش)
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.