المنتخب الجزائري يبدي مبادرة إنسانية ملفتة في أعقاب زلزال المغرب

11 سبتمبر 2023
المنتخب الجزائري يبدي مبادرة إنسانية ملفتة في أعقاب زلزال المغرب
العربية.ما

المنتخب الجزائري يبدي مبادرة إنسانية ملفتة في أعقاب زلزال المغرب.

زلزال المغرب: مبادرة إنسانية تجمع بين الشعبين المغربي والجزائري.

في إطار مبادرة إنسانية مؤثرة، تُظهر واصلًا وثيقًا بين الشعبين المغربي والجزائري، أثار وفد الجزائر المشارك في بطولة إفريقيا للجيدو المُقامة في المغرب إعجابًا كبيرًا بتبرعهم الكريم بالدم لصالح المتضررين من الزلزال العنيف الذي ضرب منطقة الحوز.

تعكس هذه البادرة الإنسانية الرائعة تضامناً ملحوظًا بين البلدين الجزائر والمغرب، حيث قام أعضاء المنتخب الوطني الجزائري للجودو بالانضمام إلى أعضاء المنتخب المغربي في حملة التبرع بالدم.

قام الإعلامي الجزائري “حفيظ دراجي” بنشر صور توثق لهذه اللحظات الإنسانية الرائعة، وقام بمشاركتها مع تغريدة أشاد فيها بتلك البادرة، حيث قال: “على هامش بطولة أفريقيا للجودو، التي أُقيمت في مدينة الدار البيضاء المغربية، شارك أعضاء المنتخب الوطني الجزائري للجودو بجانب أعضاء المنتخب المغربي في حملة التبرع بالدم تضامنًا مع ضحايا الزلزال”.

هذا العمل الإنساني النبيل من قِبل أعضاء المنتخب الجزائري للجودو أثر بشكل إيجابي في مشاعر الأخوة بين الشعبين الجزائري والمغربي، وأثار دعوات لإعادة العلاقات إلى وضعها الطبيعي ونسيان كل الخلافات السابقة.

يعتقد الكثيرون أن ما يجمع بين البلدين الشقيقين أكبر بكثير مما يمكن أن يفرق بينهما.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.