المهرجان الدولي للسينما والبحر يحل في دورته 10 بمدينة مير اللفت

21 نوفمبر 2023
المهرجان الدولي للسينما والبحر يحل في دورته 10 بمدينة مير اللفت
إدريس قدّاري

تنظم جمعية المهرجان الدولي للسينما والبحر وشركاؤها، الدورة العاشرة من المهرجان الدولي للسينما والبحر، وذلك ما بين 23 و26 نونبر 2023 بمدينة مير اللفت، تحت شعار” عشر سنوات من الإبداع والعطاء”، حسب ما اطلعت عليه جريدة العربية.ما من بلاغ لإدارة المهرجان (خلية التواصل والإعلام).

هذه الدورة التي تنظم بشراكة مع المجلس الجماعي لمدينة مير اللفت والمركز السينمائي المغربي، وبدعم من عمالة إقليم سيدي إفني والمجلس الإقليمي ومجلس جهة كلميم واد نون، “تسعى إلى إبراز الدور الأساسي لصناعة السينما في تعزيز الوعي الإيكولوجي وتوفير منصة فريدة لعرض الإنتاجات السينمائية المخصصة للبحر وقضايا البيئة”، حسب ذات المصدر الذي قالت أن المهرجان “يجمع بين صناع السينما وعشاق البحر من جميع أنحاء العالم لإستكشاف هذه القضايا الهامة من خلال الفن السابع ومختلف الأنشطة المرتبطة بالبحر كفضاء إيكولوجي وإقتصادي وثقافي وروحي”.

وأضاف المصدر أن هذا الحدث السينمائي الدولي سيعرف “مشاركة عدد من العروض السينمائية التي تمثل جنسيات مختلفة، إضافة إلى ورشات تكوينية ولقاءات مفتوحة وأنشطة ثقافية وفنية متنوعة، مع إبراز أهميتها في تحقيق التنمية المستدامة وتعزيز الجاذبية السياحية للإقليم عبر السينما والثقافة”.

هذا، ويضيف المصدر أن “المهرجان يشكل فرصة لتكريس ثقافة الإعتراف عبر تكريم عدد من الوجوه الفنية والشخصيات البارزة التي ساهمت وتساهم في تقديم خدمات جليلة للسينما الوطنية وللتنمية والبيئة“.

ملصق المهرجان

 

المصدر العربية.ما عن إدارة المهرجان
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.