النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات وشركائها يخلدون الذكرى 77 لأحداث البيضاء بمسابقة للمواهب في تجويد القرآن الكريم

9 أبريل 2024
النيابة الإقليمية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير بالخميسات وشركائها يخلدون الذكرى 77 لأحداث البيضاء بمسابقة للمواهب في تجويد القرآن الكريم
العربية.ما - إدريس قدّاري

نظمت النيابة الإقليمية للمندوبية السامية لقدماء المقاومين وأعضاء جيش التحرير وفضاء الذاكرة التاريخية للمقاومة والتحرير بالخميسات بشراكة مع المجلس العلمي المحلي بإقليم الخميسات وتنسيق مع المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات والكونفدرالية الوطنية لجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ بالمغرب-فرع الخميسات وجمعية العمل الاجتماعي والثقافي-فرع الخميسات، يوم الاثنين 08 أبريل 2024، مسابقة للمواهب في تجويد القرآن الكريم.

 

وتأتي هذه التظاهرة الدينية في إطار الأنشطة الرمضانية وتزامنا مع الذكرى 77 لأحداث 7 أبريل 1947 بمدينة الدار البيضاء، وقد قام بتأطريها كل من السادة أعضاء المجلس العلمي المحلي بالخميسات: محمد العين، مصطفى بنيعيش ومحمد العاطفي والسيد حسن أقسو؛ إمام مسجد عمر بن الخطاب.

واستهلت هذه المسابقة بآيات بينات من الذكر الحكيم تلاها السيد حسن أقسو، تلتها كلمة ترحيبية من تقديم القيمة على الفضاء، بعدها انطلقت فعاليتها التي عرفت مشاركة 19 متسابقة ومتسابق من مختلف المؤسسات التعليمية بالإقليم.

واختتمت فعاليات المسابقة بالإعلان عن الفائزات الثلاث الأوائل: سلمى كرم، وريحانة أيت بوشوي، وعائشة بنيعيش، وتوزيع جوائز تحفيزية عليهن وعلى المشاركين وتقديم شواهد تقديرية لهم وشواهد شكر وتقدير لأعضاء لجنة التحكيم الأفاضل.

وفي ختام هذا الجمع المبارك قام الأستاذ محمد عاطفي بتلاوة دعاء الختم والدعاء الصالح لأمير المؤمنين جلالة الملك محمد السادس نصره الله وأيده وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

المصدر العربية.ما
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.