الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر 2024

25 سبتمبر 2023
الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر 2024
العربية.ما

 

الهيئة الوطنية للانتخابات تعلن الجدول الزمني للانتخابات الرئاسية في مصر 2024.

أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار وليد حمزة، الجدول الزمني الرسمي للانتخابات الرئاسية في مصر لعام 2024، ودعت الناخبين إلى المشاركة في هذا الحدث الوطني.

في إطار الجدول الزمني، تم تحديد فترة فتح باب الترشح بدءًا من 5 أكتوبر وحتى 14 أكتوبر، حيث يمكن للراغبين في الترشح الالتحاق بمقر الهيئة وتقديم أوراق ترشحهم. سيكون استقبال الطلبات من الساعة التاسعة صباحًا حتى الساعة الخامسة مساءً، باستثناء اليوم الأخير حيث سيكون استقبال الطلبات حتى الساعة الثانية ظهرًا.

وفيما يخص الناخبين المصريين في الخارج، سيكون لديهم فرصة للإدلاء بأصواتهم خلال الأيام 1 و 2 و 3 ديسمبر. ستبدأ عمليات التصويت من الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءً بتوقيت كل دولة. يُشدد على أن فترة الصمت الدعائي الأول ستكون يومي 1 و 2 ديسمبر، وذلك قبل يوم الاقتراع بمدة يومين.

أما في الداخل، ستبدأ عمليات الاقتراع في 10 ديسمبر، وسيتم الإعلان عن نتائج الانتخابات في 18 ديسمبر.

تأتي هذه الخطوات في إطار الإعداد للانتخابات الرئاسية 2024 وفقًا للدستور وقانون الهيئة الوطنية للانتخابات، وتهدف إلى تحقيق عملية انتخابية شفافة ومنصفة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.