الوزير يعلن عن ارتفاع نسبة الحوادث المرورية: تحليل الإحصائيات وتوجيهات لتحسين السلامة الطرقية

8 يناير 2024
الوزير يعلن عن ارتفاع نسبة الحوادث المرورية: تحليل الإحصائيات وتوجيهات لتحسين السلامة الطرقية
العربية.ما

 

أعلن وزير النقل واللوجيستيك، محمد عبد الجليل، عن زيادة بنسبة 9.5٪ في عدد الوفيات جراء حوادث الطرق خلال العشرة أشهر الأولى من سنة 2023، مقارنة بالفترة نفسها من سنة 2022. وجاء هذا الإعلان خلال رئاسته للدورة العاشرة للمجلس الإداري للوكالة الوطنية للسلامة الطرقية.

وأشار عبد الجليل إلى أن تحليل البيانات الإحصائية لحوادث السير بين عامي 2022 و2015 أظهر انخفاضًا بنسبة 22.47٪ في عدد الوفيات لجميع الفئات باستثناء الدراجات النارية التي شهدت ارتفاعًا بنسبة 31.14٪ خلال نفس الفترة.

وفي سياق الجهود الرامية لتعزيز السلامة الطرقية، دعا عبد الجليل إلى مشاركة جميع الفاعلين في تقييم موضوعي لاستراتيجية السلامة الوطنية 2017-2026، مع التركيز على تحديد التقدم والصعوبات. وتم تصديق المجلس على برنامج الوكالة وميزانيتها لعام 2024.

وفيما يتعلق بتنفيذ برنامج الوكالة، تم التأكيد على تحقيق مجموعة من المشاريع في عام 2023، بما في ذلك تعزيز إدارة السلامة الطرقية على المستوى الجهوي والمحلي، وتجديد حظيرة الحافلات وشاحنات نقل البضائع.

وأكد البلاغ الصادر عن وزارة النقل واللوجيستيك على استمرار البرنامج الوطني للمراقبة الطرقية، بما في ذلك تثبيت الرادارات الثابتة لرصد مخالفات السرعة، إلى جانب رادارات محمولة لمراقبة السرعة من قبل الجهات المختصة.

وختم الوزير بالإشارة إلى تنفيذ برامج تجديد حظائر مركبات النقل الطرقي وتقديم برامج تدريب مستمرة للسائقين المهنيين، بالإضافة إلى تعزيز خدمات الرقمنة لتحسين تجربة المستخدمين والمحترفين على الطرق.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.