رئاسة المجلس الجماعي بعد اعتقال محمد مبديع: منافسة حادة ودورة الحسم في 21 نونبر 2023

20 نوفمبر 2023
رئاسة المجلس الجماعي بعد اعتقال محمد مبديع: منافسة حادة ودورة الحسم في 21 نونبر 2023
نور الدين مروك

 

بعد اعتقال الوزير السابق محمد مبديع ، القيادي بحزب الحركة الشعبية والبرلماني رئيس المجلس الجماعي بمدينة الفقيه بن صالح على إثر تهم تتعلق بالعديد من الاختلاسات التي طالت مجموعة من المشاريع بجماعة الفقيه بن صالح، وبعد عزله من منصب الرئيس بحكم القانون ، أعطت السلطات المحلية مهلة حددتها في 15 يوما للإعلان عن وضع الترشيحات لمن يرغب في شغر منصب رئيس المجلس الجماعي حيث ثمت تزكية كل من الحاج كمال محفوظ عن حزب الأحرار وكذا رحال مكاوي عن حزب الإستقلال ، التنافس لم يكن سهلا بين المرشحين الإثنين.

حيث لم يكتمل النصاب القانوني في جلستين ، عدد الأعضاء 34 تحالف حزب الحمامة ضم 17 عضو نفس عدد الأعضاء حاز عليه حزب الميزان الذي ضم هو الأخر 17 عضو مما عقد مسطرة انتخاب الرئيس الجديد خاصة وأن الإنسحاب الذي قامت به كتلة الأحرار لدورتين متتاليتين خوفا من منح العضو المرشح الأصغر سنا الرئاسة والذي هو رحال مكاوي زاد من حدة إمكانية انتخاب الرئيس.

غدا الثلاثاء 21 نوفنبر 2023 على الساعة العاشرة صباحا ستجرى الدورة الثالثة والتي سماها الوسط السياسي المحلي بدورة الحسم ستطبق فيها السلطة الوصية الفصل 42 من قانون رقم 9 والمتعلق بكيفية انتخاب رئيس المجلس الجماعي إما بالاغلبية المطلقة أو النسبية وتراعى فيه مذكرات وزير الداخلية المتعلقة بدات الموضوع ، انتظروا جديد هذا الموضوع الذي يشغل الرأي العام المحلي خاصة بكل شغف لمعرفة خليفة محمد مبديع الذي تربع على كرسي جماعة الفقيه بن صالح لأزيد من 26 عاما .

 

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.