بالرغم من التضاريس الصعبة، جهود مستمرة ومكثفة لمساعدة ضحايا زلزال الحوز

15 سبتمبر 2023
بالرغم من التضاريس الصعبة، جهود مستمرة ومكثفة لمساعدة ضحايا زلزال الحوز
العربية.ما

بالرغم من التضاريس الصعبة، جهود مستمرة ومكثفة لمساعدة ضحايا زلزال الحوز.

بعد وقوع الهزة الأرضية العنيفة في إقليم الحوز في الثامن من شتنبر الحالي، الذي يتميز بتضاريس جبلية وطرق صعبة، قامت السلطات المختصة بتنفيذ عملية إنقاذ وإجلاء للجرحى وتقديم المساعدات العاجلة للمتضررين.

تم تجنيد القوات المسلحة الملكية والسلطات المحلية وقوات الدرك الملكي والأجهزة الأمنية والدفاع المدني والجهات المعنية الأخرى لهذا الغرض، وتم استخدام جميع الوسائل والإمكانيات اللازمة.

ما زالت السلطات العمومية تعمل بجدية في منطقة الهزة الأرضية والمناطق الأخرى المتضررة، حيث تقدم العلاجات للضحايا وتقدم الدعم للمتضررين على الرغم من وجود انهيارات جبلية أغلقت بعض الطرق. تم إعادة فتح معظم هذه الطرق وإزالة الصخور الضخمة لضمان تسهيل مرور سيارات الإسعاف ونقل المصابين إلى المستشفيات.

تتواصل الجهود المشتركة بين مختلف الجهات الحكومية لمعالجة تداعيات هذه الأزمة وتقليل الأثر السلبي لها. تم تنسيق جيد بين هذه الجهات للتعامل مع هذه الوضعية الاستثنائية، على الرغم من تحديات الزلزال الذي بلغت قوته 7 درجات على مقياس ريختر والذي أثر على مناطق جبلية تمثل ثلاثة أرباع المساحة.

يجري حالياً عمليات تقديم العلاجات وتقديم الدعم في المناطق المتضررة، وتم توجيه جميع الإمكانيات المادية اللازمة لهذا الغرض.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.