بالصور: هكذا تضيع مياه الشرب هدرا على ندرتها عين السبيت 

29 فبراير 2024
بالصور: هكذا تضيع مياه الشرب هدرا على ندرتها عين السبيت 
العربية.ما

 

أدى انفجار أنبوب للماء الصالح للشرب التابع للمكتب الوطني للماء والكهرباء – قطاع الماء بالرماني، إلى ضياع مئات الأمتار المكعبة من الماء الصالح للشرب حولت المكان إلى برك مائية عائمة ومجاري ممتدة على مسافة الأمتار غطت مساحات بالطريق الرئيسية، حسب مصادر محلية لجريدة “العربية.ما”

وقالت المصادر أن الأمر يتعلق بانفجار أنبوب للماء الصالح للشرب، تسبب في ضياع كمية كبيرة من الماء الصالح للشرب حولت الطريق الرئيسية إلى برك مائية ومجاري ممتدة على مسافة أمتار.

وأضافت المصادر أن هذا العطب وقع منذ ظهر اليوم متسببا في هدر كميات مهمة من الماء الصالح للشرب في الوقت الذي تعاني فيه مناطق من نضوب مياه الآبار نتيجة أزمة الجفاف الحادة التي تمر منها البلاد في الوقت الذي كان صاحب الجلالة الملك محمد السادس قد دعا خلال خطابه الموجه لافتتاح البرلمان إلى جعل الماء أولوية من أولويات المخططات الإستراتيجية للبلاد، لما عرفه المغرب من أزمة عطش خانقة، وما يتطلب الأمر من ترشيد هذه المادة الحيوية والحرص على عدم تبذيرها بأي شكل من الأشكال.

و إلى حدود كتابة مادة هذا المقال، تقول المصادر، لازال الماء يتسرب من مكان العطب بشكل كبير ، ما دفع بالعديد من المواطنين إلى التساؤل عن دور السلطة المحلية في تنزيل مقتضيات خطب صاحب الجلالة وإلى كم نحتاج من كميات من الماء لتبذيرها حتى تتدخل الجهات المكلفة بتسيير هذا القطاع الحيوي بالرماني ؟!

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.