تسجل إسبانيا أعلى معدل حرارة في تاريخها

11 أغسطس 2023
تسجل إسبانيا أعلى معدل حرارة في تاريخها
العربية.ما

تسجل إسبانيا أعلى معدل حرارة في تاريخها.

أفادت وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية بتسجيل درجة حرارة قاربت على 47 درجة مئوية في مدينة فالنسيا أمس الخميس، مما يعد رقمًا قياسيًا لهذه المدينة في جنوب شرق إسبانيا. تلك المدينة تشهد ثالث موجة حر شديدة هذا الصيف منذ الاثنين الماضي.

تم وضع مراوح ومظلات ومرطبات في الأماكن العامة بشرق البلاد للتصدي لارتفاع درجات الحرارة. وتم الإعلان عن حالة تأهب حمراء في ثماني مناطق حول مدينتي فالنسيا ومورسيا، وذلك للإشارة إلى المخاطر الكبيرة المترتبة على هذه الظروف الحارة.

أفادت الوكالة عبر حسابها على منصة “إكس” (سابقًا تويتر) أن مطار فالنسيا سجل درجة حرارة بلغت 46.8 درجة مئوية في فترة ما بعد الظهر. وقد زادت هذه القراءة بنسبة 3.4٪ عن الرقم القياسي السابق الذي تم تسجيله في عام 1986. ومع ذلك، تحتاج هذه البيانات لتأكيد رسمي لتوثيقها.

وتم تسجيل الرقم القياسي الحالي لأعلى درجة حرارة بلغت 47.6 درجة مئوية في 14 أغسطس 2021 في بلدة لارامبلا بمقاطعة قرطبة بإقليم الأندلس جنوب إسبانيا.

يُعتقد أن تزايد موجات الحر هذه وشدتها واستمراريتها هي نتيجة لتغير المناخ، وقد أدت إلى تفاقم درجات الحرارة وزيادة الجفاف واندلاع حرائق في البلاد. تم الإعلان عن حالة تأهب حمراء في معظم أنحاء البلاد تقريبًا. حيث امتدت الحرائق إلى أكثر من 1300 هكتار خلال أقل من أسبوع في إسبانيا، وتجاوزت حوالي 71 ألف هكتار منذ بداية العام، وفقًا لنظام المعلومات الأوروبي لحرائق الغابات (إفيس).

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.