تعاون أمني مغربي أمريكي يجهض عملية نوعية لتهريب المخدرات الصلبة بميناء طنجة

12 ديسمبر 2023
تعاون أمني مغربي أمريكي يجهض عملية نوعية لتهريب المخدرات الصلبة بميناء طنجة
عبد اللطيف توفيق

 

في عملية نوعية، و بتنسيق مع الوكالة الفيدرالية الأمريكية لمكافحة المخدرات“DEA”، في إطار علاقات التعاون العملياتي المشترك مع السلطات الأمريكية لمكافحة عمليات التهريب الدولي لمخدر الكوكايين، وتحييد مخاطر وتهديدات شبكات الجريمة المنظمة العابرة للحدود الوطنية، تمكنت أمس الإثنين 11دجنبر الجاري، عناصر المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية، من إجهاض عملية للتهريب الدولي للمخدرات القوية عبر ميناء طنجة المتوسط، وحجز ما مجموعه 215 كيلوغرام و822 غراما من مخدر الكوكايين.

وحسب مصادرنا الموثوقة، فلقد تم ضبط هذه الشحنات من مخدر الكوكايين بإحدى الحاويات التي كانت على متن باخرة للنقل البحري، تحمل علم دولة أوروبية، والتي انطلقت من أحد موانئ البرازيل صوب ميناء روتردام الهولندي.

و أفادت المصادر نفسها، أن عملية التفتيش المنجزة على متن هذه الحاوية مكنت أيضا من حجز خمس شرائح إلكترونية لتحديد المواقع باستعمال نظام التموضع العالمي GPS ( ربنا تستخدم لتتبع مسار الشحنة)، كانت موصولة بأكياس الكوكايين المهربة، كما تم الوقوف على عدم مطابقة أختام هذه الحاوية للوثائق والسندات الخاصة بالبضائع التي تحملها.

ولقد أنيطت مهمة البحث والتحري في هذه القضية إلى المكتب الوطني لمكافحة المخدرات التابع للفرقة الوطنية للشرطة القضائية تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع الأشخاص المرتبطين بالشبكة الإجرامية المتورطة في محاولة تهريب هذه الشحنات من مخدر الكوكايين، وكذا تحديد تقاطعاتها وارتباطاتها وامتداداتها الإقليمية والدولية، بالتنسيق مع مكتب أنتربول الرباط.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.