تفاصيل حريق قيسارية الدباغ في فاس مصرع 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين

6 يونيو 2024
حريق قيسارية فاس
العربية.ما - الرباط

أعلنت السلطات المحلية في عمالة فاس أن حادثة مأساوية وقعت مساء الأربعاء الماضي في “قيسارية الدباغ” بمنطقة باب فتوح في المدينة القديمة بفاس، أسفرت عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 26 آخرين. واندلع الحريق في القيسارية مخلفاً خسائر بشرية ومادية كبيرة.

 

وفقاً لتقارير السلطات المحلية، تم نقل المصابين إلى المستشفى الجهوي والمركز الاستشفائي الجامعي بفاس لتلقي العلاج. يعاني عشرة من المصابين من حروق بدرجات متفاوتة، من بينهم ثلاثة في حالات حرجة، بينما تعرض 16 شخصاً آخرون للاختناق الطفيف.

 

وتشير التحقيقات الأولية إلى أن الحريق نجم عن تماس كهربائي خلال أعمال إصلاح داخلية في أحد المحلات التجارية بالقيسارية، مما أدى إلى اشتعال النيران وانتشارها بسرعة، متسببةً في إلحاق أضرار جسيمة بحوالي 25 محلاً تجارياً.

 

على الفور، تدخلت السلطات المحلية والأمنية ومصالح الوقاية المدنية بمجرد تلقيها بلاغاً عن الحادث، وقامت بتسخير جميع الموارد والإمكانات المتاحة للسيطرة على الحريق وإنقاذ المتواجدين في الموقع.

 

كما فتحت السلطات تحقيقاً قضائياً تحت إشراف النيابة العامة المختصة للكشف عن ملابسات الحادث وتحديد المسؤوليات.

 

يأتي هذا الحادث ليذكر بأهمية اتخاذ التدابير الوقائية اللازمة لضمان السلامة العامة، وضرورة تفادي أي أخطاء قد تؤدي إلى كوارث مشابهة في المستقبل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.