تقرير المديرية العامة للأمن الوطني حول حصيلة 2023 ومشاريع 2024: تعزيز الأمن والتعاون الدولي

26 ديسمبر 2023
تقرير المديرية العامة للأمن الوطني حول حصيلة 2023 ومشاريع 2024: تعزيز الأمن والتعاون الدولي
العربية.ما

 

تقدمت المديرية العامة للأمن الوطني بتقرير شامل حول أدائها وإنجازاتها خلال العام الحالي 2023، وكشفت عن مجموعة من المشاريع الطموحة التي تعتزم تنفيذها في العام القادم 2024. يهدف هذا التقرير إلى تسليط الضوء على المكتسبات الأمنية وتعزيز التعاون الدولي في مجال مكافحة الجريمة والإرهاب.

في إطار تحديث البنى التحتية وتعزيز الخدمات الشرطية، تخطط المديرية لإنشاء مركز للتكوين الشرطي الدولي في مدينة إفران، يخدم الأطر الأمنية المغربية وزملائهم الإفريقيين، ويعزز التعاون الدولي من خلال تبادل الخبرات في مجال مكافحة الإرهاب والجريمة المنظمة.

من بين المشاريع الرئيسية الأخرى المخطط لتنزيلها في العام المقبل، تعميم مراكز تدريس اللغات في مدارس التكوين الشرطي، وتحسين تقنيات التدريب في مجال الأمن الرياضي وتنظيم التظاهرات الكبرى. كما يتضمن التقرير إقامة مدارس تكوين أمني في الدار البيضاء ومراكش، وتحسين النظام المعلوماتي لتدبير الجرائم والجنح، ورقمنة مصالح الشرطة القضائية.

وتأتي هذه المبادرات ضمن سياق دعم بنيات القرب، حيث تخطط المصالح الأمنية لبناء مقرات أمنية جديدة ومصحة طبية نموذجية، إضافة إلى مشاريع اجتماعية كبناء مراكز للاصطياف في مارتيل ومولاي بوسلهام.

بهذه الخطوات، تسعى المديرية العامة للأمن الوطني إلى تعزيز التأثير الوطني والدولي للمملكة المغربية في مجال الأمن ومكافحة الجريمة، مؤكدة على التزامها بتحقيق الأمان وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.