تلاميذ إعدادية المرابطين بأيت وابلي يعيشون ظروفا لا إنسانية وغير صحية تهدد بالهدر المدرسي

3 فبراير 2024
تلاميذ إعدادية المرابطين بأيت وابلي يعيشون ظروفا لا إنسانية وغير صحية تهدد بالهدر المدرسي
عبد الناصر أولاد عبد الله

 

يعيش تلاميذ ثانوية المرابطين الإعدادية بجماعة أيت وابلي التابعة لمديرية التعليم طاطا ظروفا لا إنسانية بسبب انقطاع الماء الصالح للشرب عن مؤسستهم و القسم الداخلي منذ مدة طويلة مما أصبح يهدد “بالهدر المدرسي” ويشكل خطورة صحية.

ويشتكي تلاميذ المؤسسة من الظروف المزرية التي يعيشونها والتي وصلت إلى حد لا يطاق وغير مقبول، ينذر بالهدر المدرسي الذي أصبحت تظهر بوادره لا سيما على فئة الفتيات، كما عبر بعض التلاميذ على تأثير الماء المالح الذي يستعمل في الطبخ بالقسم الداخلي وتأثيراته على جودة الطعام .

وتعاني المؤسسة من المشكل منذ افتتاح المؤسسة سنة 2013؛ والماء لا يتوفر في المرافق الصحية للقسم الخارجي والداخلي ،و رغم تأهيل القسم الداخلي منذ شهر شتنبر المنصرم 2023 دون تواجد الماء.

ويذكر أن الجمعية المغربية لمحاربة الفساد فرع اقا سبق وأن استنكرت سنة 2019 غياب الماء الصالح للشرب بالمؤسسة وتعطيش التلاميذ ومحاسبة الجهات المسؤولة عن هذا التقصير غير المقبول، كما ناشدت جميع الجهات المسؤولة وعلى رأسها مديرية التعليم للتدخل العاجل إلا أنه إلى حدود 2024 لا زال المشكل وتداعياته الوخيمة قائمة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.