اعتقال “مافيوزي” في مدينة فاس من قبل الأمن المغربي بعد تنكره باستخدام هوية مزورة.

10 أغسطس 2023
اعتقال “مافيوزي” في مدينة فاس من قبل الأمن المغربي بعد تنكره باستخدام هوية مزورة.
العربية.ما

اعتقال “مافيوزي” في مدينة فاس من قبل الأمن المغربي بعد تنكره باستخدام هوية مزورة.

تمكنت فرقة الشرطة القضائية في مدينة فاس من القبض، في يوم الأربعاء الموافق 09 غشت 2023، على مواطن من الأراضي المنخفضة. تم هذا بناءً على معلومات دقيقة تم توفيرها من قبل مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. يأتي ذلك بناءً على اشتباهه في محاولة القتل العمد باستخدام السلاح الناري، ضمن أنشطة شبكة إجرامية تحت تصرفها على الصعيد الدولي.

وأفاد بلاغ صادر عن المديرية العامة للأمن الوطني بأن التحريات والأبحاث الأمنية المنجزة أدت إلى اعتقال المشتبه به في مدينة مكناس. تم القبض عليه وهو يحمل هوية بلجيكية مزيفة، حيث تم العثور على وثائق وسندات تحمل هذه الهوية المزيفة. كان يستخدم هذه الهوية للتنقل والسفر بهدف التهرب من مذكرة البحث الدولية التي صدرت ضده.

المصدر ذكر أيضًا أن المعلومات المتاحة تشير إلى أن الرجل المعتقل يبلغ من العمر 43 سنة، وهو موضوع بحث على الصعيد الدولي وفقًا لنشرة حمراء منظمة الأنتربول، بناءً على طلب من السلطات القضائية في الأراضي المنخفضة. يشتبه في ضلوعه في محاولة القتل العمد باستخدام السلاح الناري داخل إقليم تلك الدولة، ضمن نشاطات شبكة إجرامية منظمة.

تم اتخاذ إجراءات الاحتجاز الاحترازي للمعتقل، بناءً على توجيهات النيابة العامة المختصة. تهدف هذه الإجراءات إلى الكشف عن تفاصيل وملابسات القضية، التي تسهم في تعزيز التعاون الأمني الدولي من قبل السلطات المغربية وملاحقة الأفراد الأجانب المطلوبين في قضايا جريمة تتجاوز الحدود الوطنية.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.