تم اكتشاف أول حالة مصابة بسلالة أوميكرون شديدة التحور في كندا

30 أغسطس 2023
تم اكتشاف أول حالة مصابة بسلالة أوميكرون شديدة التحور في كندا
العربية.ما

تم اكتشاف أول حالة مصابة بسلالة أوميكرون شديدة التحور في كندا.

ذكر مسؤولون في مجال الصحة في كندا أن إصابة جديدة بالسلالة المتحورة (BA.2.86) من فيروس أوميكرون قد تم تسجيلها في مقاطعة كولومبيا البريطانية. وأفادت كبيرة الأطباء في المقاطعة، بوني هنري، ووزير الصحة الكندي أدريان ديكس بأن الشخص المصاب لم يحتاج للدخول إلى المستشفى، وأكدوا أن هذا المتحور لا يشكل تهديداً كبيراً على المواطنين في تلك المنطقة.

وأضاف المسؤولان أنه ليس غريباً أن يظهر هذا المتحور في كندا وكذلك في المقاطعة، خاصة مع استمرار انتشار فيروس كورونا على نطاق عالمي.

وأوضحت مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي أن المتحور (بي.أيه.2.86) قد يكون أكثر قدرة على الإصابة بالأشخاص الذين تعرضوا للإصابة بفيروس كورونا من قبل أو تلقوا تطعيمات وقائية.

على الرغم من ذلك، أشار العلماء إلى أنه من غير المرجح أن يؤدي هذا المتحور إلى موجة خطيرة من المرض والوفيات، بفضل المناعة المكتسبة لدى الأفراد في مختلف أنحاء العالم نتيجة التطعيمات والإصابات السابقة.

وأكدت الهيئة الصحية الكندية أنها سجلت زيادة في حالات الإصابة بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة، على الرغم من استمرار هبوط نسبي في نشاط الفيروس.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.