تنبيهات مهمة من المديرية العامة للأرصاد: رياح قوية وتطاير للغبار متوقعة في عدة مناطق بالمملكة

2 مارس 2024
تنبيهات مهمة من المديرية العامة للأرصاد: رياح قوية وتطاير للغبار متوقعة في عدة مناطق بالمملكة
العربية.ما

 

أشارت المديرية العامة للأرصاد الجوية اليوم السبت إلى توقعات بتعرض عدد من الأقاليم في المملكة إلى هبوب رياح قوية يوم غد الأحد. وأوضحت المديرية أن هذه الرياح قد تصاحبها ظاهرة تطاير محلي للغبار.

وفي نشرة إنذارية تصنف بمستوى يقظة برتقالي، أوضحت المديرية أن توقعاتها تشير إلى احتمالية اشتداد سرعة الرياح بشكل ملحوظ، مما قد يتسبب في تأثيرات جوية غير مستقرة في هذه الأقاليم. كما أشارت إلى توقعات بحدوث تطاير محلي للغبار، مما يزيد من الاضطرابات الجوية المحتملة.

يأتي هذا التنبيه في إطار جهود المديرية لتوعية المواطنين ورفع مستوى اليقظة في مواجهة الظروف الجوية القاسية المتوقعة، ويهدف إلى توفير المعلومات الضرورية للجمهور لاتخاذ التدابير اللازمة واتباع الإرشادات الصادرة عن السلطات المحلية والمتخصصين في حالة حدوث أي طارئ.

ولذلك، يُنصح بعدم التهاون في الاستعداد لهذه الظروف الجوية السائدة واتخاذ الاحتياطات الضرورية، مثل تأمين الأغراض الخارجية وتجنب التنقلات غير الضرورية في حالة الطقس العاصف.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.