تهجم “غرباء” على موظفات أثناء العمل بمديرية التعليم بالخميسات يثير قلق النقابة الوطنية للتعليم

30 مايو 2024
تهجم “غرباء” على موظفات أثناء العمل بمديرية التعليم بالخميسات يثير قلق النقابة الوطنية للتعليم
العربية.ما - إدريس قدّاري

أدان مكتب النقابة الوطنية للتعليم، فرع الخميسات المنضوي تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل، التهجم على موظفات أثناء مزاولة مهامهن، الذي أقدم عليه “غرباء” عن القطاع (يوم الخميس 29 ماي 2024) داخل مقر المديرية الإقليمية للتعليم، حسب ما جاء في بيان توصلت به الجريدة الإلكترونية “العربية.ما”.

وأوضح البيان أنه “على إثر ما تعرضت له الموظفة “س” بمقر المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بالخميسات من تعنيف بالشتم والكلام النابي من طرف غرباء عن القطاع وتماديهم بالإساءة حتى على رئيسة مصلحة الشؤون التربوية التي تتبعها الموظفة أثناء محاولتها التدخل لثنيهم عن الاستمرار في تهجمهم غير المبرر وغير المفهوم، فإن مكتب فرع النقابة الوطنية للتعليم المنضوية تحت لواء الكونفدرالية الديمقراطية للشغل بالخميسات، وهو يقف على خطورة ما أقدم عليه هؤلاء الغرباء في حق الموظفة “س” ورئيسة مصلحة الشؤون التربوية بالمديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بالخميسات فإنه: 1-يدين كل أشكال العنف الذي تعرضت له الموظفة س ورئيسة مصلحة الشؤون التربوية ويعتبر ذلك دليلا على استباحة المرفق والعاملين فيه. 2- يعبر عن مساندته المطلقة لهما ويطالب باتخاذ كل الإجراءات التي من شأنها رد الاعتبار للمرفق ولكل العاملات والعاملين فيه. 3- يعتبر كرامة نساء ورجال التعليم خط أحمر ويعلن عن استعداده لخوض كل الأشكال النضالية لوضع حد لمثل هذه التصرفات أيا كان مصدرها“.

المصدر العربية.ما - بيان النقابة
اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.