توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين 2 أكتوبر

1 أكتوبر 2023
توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين 2 أكتوبر
العربية.ما

توقعات أحوال الطقس ليوم الإثنين 2 أكتوبر .

بالنسبة ليوم غد الاثنين، تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية في المغرب أن يستمر الطقس حارًا نسبيًا في مناطق متفرقة من البلاد. من بين هذه المناطق، تتضمن توقعات الطقس مناطق جنوب البلاد ومنطقة سوس، بالإضافة إلى السهول الشمالية والوسطى.

من المتوقع أيضًا تكوين سحب منخفضة تصاحبها كتل ضبابية وزخات خفيفة من الأمطار محليًا. يمكن أن تظهر هذه الظواهر في السواحل الشمالية والوسطى، وسواحل البحر الأبيض المتوسط، والشمال الغربي للأقاليم الجنوبية، وشمال المنطقة الشرقية.

ومن المتوقع أيضًا انتشار سحب علوية في وسط البلاد مع سماء غالبًا صافية في باقي مناطق المملكة. يُتوقع أيضًا هبوب رياح نسبياً قوية في الأقاليم الجنوبية ومنطقة طنجة، بالإضافة إلى تناثر الغبار في بعض الأقاليم الجنوبية.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الدرجات الدنيا بين 08 و16 درجة مئوية في المرتفعات الجبلية والهضاب العليا الشرقية، بينما ستتراوح بين 22 و26 درجة في المناطق الوسطى، ومنطقة السايس، وأقصى الجنوب الشرقي للبلاد، وكذلك في شرق وجنوب الأقاليم الجنوبية.

أما درجات الحرارة العليا، فمن المتوقع أن تشهد انخفاضًا طفيفًا في بعض المناطق، بينما ستظل مستقرة على العموم.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.