توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 15 شتنبر

14 سبتمبر 2023
توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 15 شتنبر
العربية.ما

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 15 شتنبر.

التوقعات الجوية للمغرب يوم غد الجمعة تشير إلى نزول أمطار وحدوث رعد محلي في مناطق مختلفة من البلاد. سيكون الجو حارًا نسبيًا في أقصى جنوب المملكة، وستترافق هذه الحالة الجوية مع هبات قوية من الرياح في المنطقة الشرقية ومناطق الأطلس الكبير والمتوسط، وكذلك على السواحل الجنوبية.

درجات الحرارة الدنيا ستتراوح بين 09 و15 درجة مئوية في مناطق الأطلس والريف والهضاب الشرقية، بينما ستكون بين 22 و29 درجة مئوية في جنوب الأقاليم الصحراوية.

أما درجات الحرارة خلال النهار، فسوف تشهد ارتفاعًا طفيفًا في معظم المناطق باستثناء الشمال الغربي حيث قد تشهد انخفاضًا طفيفًا.

من ناحية أخرى، ستكون حالة البحر متفاوتة، حيث يمكن أن يكون هادئًا إلى هائجًا على السواحل الجنوبية والواجهة المتوسطية، وهادئًا في منطقة البوغاز.

فيما يتعلق بالحالة الجوية لليوم الخميس، أفادت المديرية العامة للأرصاد الجوية بوجود زخات مطرية رعدية قوية متفرقة في عدد من مناطق المملكة، وذلك في إطار إنذار من مستوى يقظة برتقالي. هذه الزخات المطرية تتراوح بين 25 و35 ملم في مناطق مثل تنغير وأزيلال وصفرو وميدلت وبني ملال وخنيفرة وزاكورة وتاوريرت وإفران.

أما في إقليم ورززات، فمن المتوقع أن تكون مقاييس الأمطار بين 15 و25 ملم. هذه الزخات المطرية من المتوقع أن تبدأ حوالي الساعة الثانية عشرة ظهرًا وتستمر حتى الحادية عشرة مساءً.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.