توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 18 غشت

18 أغسطس 2023
توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 18 غشت
العربية.ما

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 18 غشت.

من المتوقع وفقًا للمديرية العامة للأرصاد الجوية أن يتميز الطقس يوم الجمعة بحالة جوية حارة في مناطق مختلفة من المملكة. من بين هذه المناطق ستشهد مناطق سوس والأقاليم الجنوبية، والسهول الداخلية، وشمال المنطقة الشرقية، والجنوب الشرقي طقسًا حارًا.

ومن المتوقع أيضًا هطول قطرات مطرية وحدوث عواصف رعدية في مناطق الأطلسين الكبير والمتوسط والهضاب العليا الشرقية. وقد يشهد الجنوب الشرقي والأطلس الصغير هبات من الأمطار والعواصف الرعدية المتفرقة. كما سيتشكل ضباب أو كتل ضبابية فوق السهول الأطلسية الشمالية.

بالإضافة إلى ذلك، ستكون هناك هبات من الرياح الرملية في مناطق جنوب المملكة، وقد تكون هناك هبات قوية نسبيًا في الأقاليم الجنوبية والسواحل الوسطى.

وفيما يتعلق بدرجات الحرارة، من المتوقع أن تتراوح الحرارة الدنيا بين 15 و21 درجة في المرتفعات الجبلية والسهول الأطلسية، وبين 25 و33 درجة في مناطق سوس وأقصى الجنوب الشرقي وشرق الأقاليم الجنوبية. بينما ستكون درجات الحرارة بين 20 و27 درجة في باقي مناطق المملكة.

وبالنسبة لفترة النهار، من المتوقع ارتفاعًا طفيفًا في درجات الحرارة في معظم مناطق البلاد.

أما حالة البحر، فسيكون هادئًا إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية والبوغاز، وقليل الهيجان شمال الجرف، بينما ستكون السواحل الأخرى بين قليل الهيجان وهائجة.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.