توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 6 أكتوبر جو حار ببعض المناطق من المملكة

6 أكتوبر 2023
توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 6 أكتوبر جو حار ببعض المناطق من المملكة
العربية.ما

توقعات أحوال الطقس ليوم الجمعة 6 أكتوبر جو حار ببعض المناطق من المملكة.

توقعت المديرية العامة للأرصاد الجوية أن يشهد الجو اليوم الجمعة أحوالاً جوية متنوعة في مختلف مناطق المملكة. حيث من المتوقع أن تكون درجات الحرارة مرتفعة وأجواء حارة في جنوب ووسط البلاد، بالإضافة إلى السهول الشمالية والوسطى.

ومن المتوقع أيضاً تكوّن سحب منخفضة كثيفة فوق السهول الشمالية والوسطى وشمال المنطقة الشرقية، مصحوبة بكتل ضبابية محلية، ويُتوقع هطول قطرات مطرية خفيفة غرب الواجهة المتوسطية.

أما فيما يتعلق بالرياح، فسيتميز الجو بسماء قليلة السحب وستكون معظم المناطق مستقرة، ولكن ستتواجد هبات رياح نسبياً قوية في مناطق مثل طنجة والأطلس الصغير ومنطقة سوس وشمال الأقاليم الجنوبية. وسيتميز الجو أيضاً بانتشار الغبار محليًا في الأقاليم الجنوبية كما هو الحال عادة.

فيما يتعلق بدرجات الحرارة، فسوف تتراوح الحرارة الدنيا بين 07 و 14 درجة في مناطق مرتفعات الأطلس، وبين 10 و 17 درجة في الهضاب العليا الشرقية. أما في المناطق الوسطى والأقاليم الجنوبية، فمن المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة بين 22 و 28 درجة، في حين ستكون ما بين 17 و 24 درجة في باقي مناطق المملكة. ومن المتوقع أيضاً تغييرًا طفيفًا في درجات الحرارة العليا.

أما حالة البحر، فسيكون قليل الهيجان إلى هائج في الواجهة المتوسطية والبوغاز وشمال العرائش وجنوب الداخلة، بينما سيكون قليل الهيجان في باقي السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.