توقعات الأرصاد الجوية لليوم الأحد وغد الإثنين: استمرار الطقس البارد وتشكل الضباب مع رياح قوية وتناثر للغبار

14 يناير 2024
توقعات الأرصاد الجوية لليوم الأحد وغد الإثنين: استمرار الطقس البارد وتشكل الضباب مع رياح قوية وتناثر للغبار
العربية.ما

 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية، في تقريرها اليومي، أن يتميز الطقس خلال اليوم ويوم الإثنين بالحفاظ على الأجواء الباردة نسبياً، مع احتمالية تشكل صقيع محلي فوق مرتفعات الأطلس، والمناطق الجنوبية الشرقية، وجنوب المنطقة الشرقية في فترات الصباح والليل.

تشهد درجات الحرارة النهارية ارتفاعاً نسبياً في معظم مناطق البلاد، مع تكوُّن سحب منخفضة وكتل ضبابية محلية على الواجهة المتوسطية. كما يُتوقع تسجيل هبات رياح قوية نسبياً، مع انتشار الغبار في شمال الأقاليم الجنوبية.

تتراوح درجات الحرارة الدنيا بين 01 و 06 درجات في مرتفعات الأطلس، وجنوب المنطقة الشرقية، والسفوح الجنوبية-الشرقية. في حين تكون بين 03 و 09 درجات في الريف، ومنطقة السايس، ووادي الماس، وشمال المنطقة الشرقية. أما على السواحل الوسطى والغربية وجنوب الأقاليم الصحراوية، فتتراوح بين 15 و 19 درجة، بينما تتراوح بين 08 و 13 درجة في باقي المناطق الباقية من المملكة.

فيما يتعلق بحالة البحر، يُتوقع أن يكون هادئاً إلى قليل الهيجان في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج في مضيق جبل طارق، وهائجًا في شمال طانطان، وقليل الهيجان إلى هائج في بقية السواحل.

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.